عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 12/04/2016, 22h23
الصورة الرمزية عثمان دلباني
عثمان دلباني عثمان دلباني غير متصل  
ابوهنية
رقم العضوية:42597
 
تاريخ التسجيل: June 2007
الجنسية: جزائرية
الإقامة: الجزائر
المشاركات: 1,570
افتراضي رد: مناهج دراسة وتعليم العود (ميثود) - بين الجمود و غياب الهدف (مراجعة مختصرة)

تحية للجميع
الموضوع الذي طرحته الاخ سامي اليولي هو كما ذكرت و انا اتفق معك في طرحك 100% كوني درست العود و درسته و أنا معه منذ 30 سنة دراسة و تدريسا ، و قد خلصت الى نفس الذي خلصت اليه لأنني مثلك درست العود ثم انتقلت الى دراسة الكمان الغربي فلاحظت عدم جدية المناهج - اذا صحت تسميتها كذلك - عقيمة و طريقها محدودة أو مسدودة و غير جدية تماما .
و يمكنني اضافة نقطة عاشرة الى استنتاجاتك و هي كون الكثير من واضعي المناهج لا يجيدون العزف أصلا ومنه ففاقد الشيء لا يعطيه و كتبهم هي تجارية بامتياز و تنقصها الاكاديمية و لا تشعر ان واضعيها بذلوا الجهد الكافي فيها من التمحيص و الدراسة العلمية . و قد اذهلك انني درست عند أحد واضعي هذه المناهج - و قد ذكرته - فوجدته بالكاد يحسن ضبط العود . للاسف العقلية العربية لا تلتزم الجدية العلمية في كثير من المجالات و النتيجة حالة العالم العربي .
اشكرك على جدية موضوعك و أتمنى ان لا تفقد الامل في مسارك الفني ... تحياتي
__________________
ما ندمت على سكوتي مرة، لكنني ندمت على الكلام مرارا. عمر بن الخطاب

FACEBOOK - ATHMANE
رد مع اقتباس