اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo hamza
تحياتي أخي الغالي أستاذنا أبو حسام
تسلم لي على التعرف على صوت المطرب الذي يبدو أنه بالفعل صعب التعرف عليه بالمقارنة من حيث سرعة الملف السابق الذي أشرت إليه حضرتك كانت سريعة والصوت صعب تمييزه لكن إنت قدها وقدود ... أخي بعد المقارنة جيدا بين الملفات لاحظت أن ملفي مختلف عن الذي رفعه أخونا الغالي أسامة عبدالحميد من حيث الفواصل الموسيقية وأيضا التكرار في الجزء الأخير ... حيث يردد المطرب المقطع ثلاث مرات والأداء مختلف - ولك ما تراه مناسبا للمشاركة وإجراء اللازم من التنقية وخلافه .
مع تحياتي
|
تحية طيبة أخي الغالي أ. ابو حمزة
عند السماع والمقارنة بين الملفين للوهلة الأولى ، كلامك صحيح ونجده مختلفاً (تسجيل الملف وسرعته ) ولكن ربما مع محاولة بسيطة كما أرى، والملف الأول المرفوع تسجيله غير جيد من المصدر ، قمت بمعالجة الملف الأول وتعديل السرعة ولنسمع بعض الأصوات للالآت الموسيقية وتوضيحها قليلاً للمقارنة البسيطة مع كتابة كلمات هذه الأغنية الجميلة :
عمي يابيّاع الورد گلي الورد بيــــش
إيد السگت هذا الورد وزرَعته إتعيش
( الكورس)
الورد فاحت ريحتهَ طيّبة الزكيـــة
وردة اليقدمها المُحب أجمل هدية
أنواع وأشكال الورد مابين إيديّـة
المطرب ( يعيد هذا المقطع 4 مرات في كلا الملفين)
عمي يابيّاع الورد گلي الورد بيــــش
إيد السگت هذا الورد وزرَعته إتعيش
( الكورس)
عاشت الَربّت ها الورد تُربة بلادي
وادي روافدنا الخصب ما مثله وادي
عاشق ورد وأزرع ورد عالوردة نادي
( المطرب يعيد هذا المقطع 3 مرات في كلا الملفين )
* أصوات الالآت الموسيقية في الملف الثاني النقي ، واضحة جداً ، مثل الأكرديون والعود والناي والطبلة والإيقاع والقانون ، والساكسفون سبرانو ، وخاصة آلة مثلث بيل الموسيقية ( سماعه في الثانية 53 - 46 - والدقيقة 3:15)
* أما في الملف الأول فأصوات الالآت الموسيقية لانكاد نميّزها بسهولة (بسبب رداءة التسجيل).
* وآلة مثلث بيل الموسيقية.. تردد ذبذباتها شبه معدومة في الملف الأول للأسباب المذكورة أعلاه ، ويمكن المقارنة وسماع محاسبة الالآت الموسيقية من الأكرديون في البداية وبقية الالآت.
* وملاحظة أخيرة المطرب عبد الجبار الحكيم لم يسجل أويعيد تسجيلاته من أغانيه القليلة بحكم قصر فترة بقاءه في الساحة الفنية الغنائية ، وربما نكون قد وفِقنا في هذا .
تحياتي وتقديري