اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوإلياس
ظريف لبنان يستضيف فريد الأطرش ببيروت لإذاعة صوت أمريكا 1972
، وفي هذا اللقاء أيضا فريد يقول " إنني أول من استعمل آلة المنشار الموسيقية ولم يستعملها أحد قبلي ولا بعدي " وحنكش يوثق للتاريخ ويؤكد بأن فريد استعملها مرة في حفلة بسينما دنيا ببيروت ، وهي معلومة مهمة ننقلها لأستاذنا الدكتور سعد الله آغا القلعة الذي وثق لاستعمال فريد لهذه الآلة وحدد استعمالها في الأعمال الشائعة في تانغو أهواك وروحي فداك .
|
تحية طيبة أخي الغالي أ. أبو إلياس
في هذا اللقاء الرائع للموسيقار فريد الأطرش في عام 1972 ، وحول إدخال وإستعمال موسيقى المنشار ، توقفت عند كلمة ( ولابعدي) ، والمتابع للألحان في الموسيقى والأغاني العربية ، فقدت وجدت بإن أغنية ( ياعاشقين الورد
) من ألحان علي فراج وغناء ( شافية أحمد 1923-1983) ، وفي مقدمة الموسيقى .. نسمع صوتاً واضحاً لآلة المنشار الموسيقية ، ويبدو ان لحن أغنية ( ياعاشقين الورد) قد جاء بعد تاريخ هذه المقابلة ( 1972) ، ولهذا ذكر الموسيقار فريـــد الأطرش " إنني أول من استعمل آلة المنشار الموسيقية ولم يستعملها أحد قبلي ولا بعدي "
( أهواك وروحي فداك 1942)
( ياعاشقين الورد - شافية أحمد) _______________________________
مسمع ( والإعادة لمرتين - ثواني المقدمة) ياعاشقين الورد- للسماع والفائدة .