عرض مشاركة واحدة
  #22  
قديم 20/12/2014, 19h37
الصورة الرمزية ابوعلي خفاجي
ابوعلي خفاجي ابوعلي خفاجي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:520484
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الجنسية: عراقية
الإقامة: العراق
المشاركات: 815
افتراضي رد: محمد القبانجي -مؤتمر الموسيقى العربية 1932م

أحب هنا أن أسجل تقديري وإمتناني الى الأساتذه الأفاضل
أ.محمد الساكني
أ.حسن
وليكن بالنا طويلا بمناقشة هذا الموضوع والتوصل إلى أعمق نقاط الحقيقه,ولتحقيق هذا الوصول المنشود أقترح في البدايه أن يكون النقاش عن طريق التركيز على الإجابه على الأسئله التاليه وبالتأكيد ستكون الاجابه الصحيحه هي المفتاح لحل أغلب رموز هذا الموضوع:-
1 أين كان مكان التسجيل بالضبط.
2 هل كانت وفود باقي الدول موجوده أثناء التسجيل؟
3 كيف كان يجري الإتفاق على تحديد وقت التسجيل لكي يتم تحضير خامات التسجيل؟
4 في أي مكان تم طبع الخامات ومن ثم نسخها وتزويد الوفود بها؟
5 المؤتمر هو عباره عن مسابقه بين عدة وفود مشتركه وهناك لجان تحكيم هي التي تقرر من هو الوفد الحائز على المرتبه الاولى,فهل يجدي نفعا إعادة التسجيل؟وهل هو شريط كاسيت حتى يعاد تسجيله؟أم هي خامات يتم جلبها وفقا للوقت الذي تستغرقه هذه التسجيلات؟
5 هل تمت إعادة بعض التسجيلات الخاصه بالمؤتمر بعد إشتهاره عربيا وعالميا من قبل شركات أخرى وفي وقت آخر بعد المؤتمر؟ وماهذه الشركات؟
6 هل فعلا تكسّرت أو تحطّمت بعض إسطوانات الوفد العراقي؟ أم هذا التلف او التحطيم كان يخص وفد لدولة أخرى؟
7 لو توفرت(على سبيل الفرض) إسطوانتين لمقام واحد وبنفس الوقت والكلمات(لكون الوقت مدروس بدقّه بالنسبه للإسطوانات في ذلك الزمن)ولكن احد الاسطوانتين يتخللهما تعليق مثل(الله ياروحي أو الله يابو جاسم)والاسطوانه الاخرى بدون تعليقات فأي الاسطوانتين تكون أقرب الى المؤتمر؟ الذي يفترض ان يكون تسجيلا رسميا خاليا من أي تعليقات والجميع ينصتون؟
هذه الأسئله وغيرها يجب أن تبادروا بمحاولة النقاش فيها لعلّها توصلنا الى مبغانا,والله يوفقكم ويسدد خطاكم لخدمة تراثنا العزيز
تقبلوا تقديري
__________________
ألصّمْتُ فَنْ..فإذا كُنْتَ فنّانا في صَمْتِكَ..أصْبَحْتَ مُبْدِعاً في كلامك
رد مع اقتباس