رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى
شرح مفيد و مختصر و مثال كاف فيما يتعلق بالعرب الموسيقية .
و أهم ما ذكرته حضرتك أن الإكثار من العرب لا يعني أن الفنان متمكن بل أنه قد يسيء إلى اللحن الأساسي و بالذات ألحان العباقرة ...
و تأكيداً لكلامك أستاذ عادل هذان مرفقان صوتيان للفنانة أصالة نصري الأول مليء بالعرب و هو من أغنية يا صابرة يانا و المرفق الثاني من أغنية يا خالي و التي لا تحوي إلا عرب قليلة جدا .
سؤال :
هل صحيح أن بعض الأصوات تمتلك عرب طبيعية ؟ أما أن العرب هي دائما مقصودة ؟
و شكراً لك
اخى العزيز
مفيش حاجة اسمها عرب طبيعية فى الصوت .. العرب عبارة عن تجويد بيخلقه العازف او المطرب بس كل ما يكون كلامهما متمكن بتطلع احلى واهم شىء تبقى فى مكانها وماتكسرش الزمن عندك ام كلثوم مثلا لو قفلت كوبليه بعربة الناس تقول الله لن العربة فى مكانها ومش مبالغ فى استعمالها وحاجة مهمة ان اللحن زمان كان كافى جدا مش محتاج العرب لتجويده إلا فى درجات قليلة يعنى ممكن عرربة واحدة او تنين فى لحن لأم كلثوم ..
مع اطيب تحياتى عادل صموئيل
التعديل الأخير تم بواسطة : عادل صموئيل بتاريخ 11/09/2014 الساعة 21h39
|