اقتباس:
استاذ عبدالهادى
1.اذكر لك قصة صغيرة عن عبدالوهاب و اتمني ان تستوعب المغزى ورائها
كان معمول مؤتمر صحفى او ندوة ( ما شابه ذلك ) بعد تأليفه مقطوعة عزيزة لمناقشته في قفلتها , عبدالوهاب عمل قفلة معلقة
عبدالوهاب ما عملش المستحيل لما قفل المقطوعة بالشكل دا و لكنها كانت جديدة نوعا ما علي اذان حتي بعض الموسيقيين العرب و ليس فقط الجمهور العادى
المهم , سأله احد الموجودين قاله يا عبدالوهاب انت قفلت المقطوعة غلط و القفلة دي نشاذ
عبدالوهاب رد ببساطة .. موسيقتى و انا حر فيها
اذا عبدالوهاب لم ينتظر تصويب الاخرين
الموسيقى مفيهاش صح مطلق او غلط مطلق
فيها اعمل اللي يعجبك , المهم هل ستعجب المستمع ؟
اذا الانتظار يكون لرأي المستمع و ليس تصويبه و عدم تصويبه سواء كان متخصص في الموسيقى او لا
2.حضرتك ارفقت نوتة
ليس عندي ما اقوله لك سوى , ثقف نفسك نظريا و لن اطيل اكثر من هذا
يكفي ان تعرف ان هناك من دون عشرات بل و مئات الاعمال الموسيقية مليئة بالاخطاء بل بكوارث نظرية بسبب قلة الثقافة النظرية
عليك بقراءة مثلا مواضيع نظريات الموسيقى العالم الاستاذ الجليل/احمد الجوادى
هو بجد فخر للموسيقى و كم كنت اتمني ان يوجد اكثر من جوادي في عالمنا العربى بهذا العلم و العطاء
تحياتى
|
عزيزي الأستاد منصور العجاتي
أنا أشكرك جزيلا أستادي على كلامك الجميلة و الهام جدا فأنا حقا لم أكن أفكر بالأمر بهده الطريقة فالموسيقى هي موسيقتي و أنا حر فيها . المهم أن تستسيغها الأدن و تكون لطيفة عليها.
و بالنسبة لنظريات فأنا أشكرك جدا على نصيحتك و لكن يجب أن أشير الى أمر هام
أن النوتة التي أمامكم أنا عندما كنت أكتبها لم أفكر أبدا في أي قاعدة لنظريات فالحقيقة هي نفس نوتة التي عزفت فكان همي الوحيد هو ان أنشئ ملف ميدي فقد تلاحظ غياب العديد من قواعد النظريات و شائعة جدا الموجودة في أغلب النوتات أنا لم أستخدمها فعلا سبيل المثال المرجع فهناك العديد من الجمل التي قمت باعادة كتابتها عوض أن أضع لها مرجع لتتم اعادتها و هدا السبب راجع الا أنني عندما أنشئ ملفات الميدي بواسطة برنامج السيبلويس لا يكون المرجع مفعل في ملف الميدي لدلك يفرض علي أن أقوم باعادة كتابة الجملة مرة التانية حتى تعاد في ملف الميدي
لدلك لا تهتم لنوتة الموسيقية من الناحية النظرية لأن هده النوتة و أنا أعترف بدلك فيها الكتير من الأخطاء النظرية و هدا لسبب وحيد أنني عند كتابتها لم أكن أفكر الى في قواعد الانتقالات المقامية و كدلك في انشاء ملف ميدي جيد
أما عن دروس أستادي العزيز و القدير أحمد الجوادي و لدي حقا أشكره خالص الشكر لأنه دائما كان يقف بجانبي و يساعدني و هو كدلك الى الأن فحقا مهما شكرته لن أوافيه حقه و أنا دائما على اطلاع بمواضيعه و دروسه فأنا أوافقك الرأي تماما أنه فخر للموسيقى العربية و العرب كلهم
و أخيرا أشكرك أستادي و صديقي العزيز منصور العجاتي على مساعتك لي و اهتمامك فلا يسعني الى أن أشكرك
مع تحياتي و خالص محبتي و تقديري
__________________
تحياتي
[/CENTER]