الموضوع: نوت الوان
عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 07/02/2014, 21h34
منذر44 منذر44 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:578116
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الجنسية: سوري
الإقامة: سوريا
المشاركات: 56
افتراضي رد: نوت الوان

اعزائي في منتدى سماعي
يسعدني اليوم وبكل فخر انا اقدم لكم نوتة اغنية من اروع ما شدى وغنى المطرب
الكبير طلال المداح وهي اغنية انا راجع اشوفك

اغنية منتهى الروعة مليئة بالطرب والشجن والعذوبة
وكنت اعزفها من زمن واحلم ان اراها مدونة فهي اغنية
من اروع ما غنى طلال مداح ففيها جمل لحنية رائعة وتنوع مقامي رهيب
وباعتباري في بداية مشوار التدوين
فقد عذبتني هذه الاغنية في تدوينها وسهرتني ليالي طوال ولكن حبي
لها انساني كل عذاب وقد استمتعت اشد استمتاع وانا اكتب نوتتها
وعشت ساعات طويلة مع اجمل صوت واجمل اداء وشلالات الموسيقا
تنساب من جبال النغم لتطرب الحجر قبل البشر
في هذه الاغنية استعمل طلال المداح كل عبقريته الموسيقية واهدانا لحنا
لا ينسى سكن القلوب قبل الآذان حتى ان الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب
ابدى اعجابه الكبير بهذه الاغنية حتى انه اطلق لقب قيثارة الشرق على طلال المداح
وسوف اقوم بجولة سريعة على مسار هذا اللحن العبقري
تبدأ الموسيقا من مقام شرقي شجي وهو مقام بيات حسيني من درجة لا عشيران
ويستمر غناء المذهب من نفس المقام الى ان يصل الى جملة رجعني اللي شفتو
حيث يتحول الى مقام رصد من درجة ري ومن ثم يعود الى البيات عشيران عبر
نقلة رائعة حيث تكون الفا دييز جسر للعبور من الرصد الى البيات ويظهر ذلك في النوتة
في الصفحة رقم3 السطر الثاني المازورة رقم 4
وفي الكوبليه 2 ينتقل العبقري طلال المداح الى مقام الجهاركاه اي عجم على درجة فا
مع تحويلة رائعة لمقام صبا كردان حيث تتناغم الموسيقا بين العجم وصبا كردان
ولا يقف الاعجاز عند هذا الحد حيث ينتقل الغناء من العجم فا الى حجاز صول
مع جملة وكدب في نفسي الشوق (صفحة 4 سطر3)من النوتة
والعبقرية تتابع مسارها في الكوبليه الثاني الاصعب من حيث العزف والكتابة
حيث تتحول الموسيقا الى مقام كرد من درجة لا مع صولو كمان رائع وسريع
ومتقافز امضيت ساعات طوال كي التقط علاماته التي تاهت في بحر الشجن
فاعذروني ان كنت قد قصرت في هذا الكوبليه فهو اكبر من امكانياتي
على العموم يستمر الفنان الاكثر من رائع طلال المداح في شلال التدفق النغمي
ويتحول من مقام الكرد بعد جنون الكمان حيث كنا نعتقد انه سيغني من الكرد
ولكنه يفاجئ اعظم الملحنين ويغني من مقام حجاز اللا اي العشيران ولا يبدأ من اللا
درجة ارتكاز المقام ولكنه يغني من الري عندما يقول ضيعنا ليالي العمر يضيعنا
في عالم لا متناهي من السحر والطرب
وفي النهاية تعود الميا ه الى مجاريها لمقام بيات عشيران مع جملة لقيتك لقيتك
لنلقى انفسنا بعدها على شط الامان بعد رحلة من الطرب الشجية

‫ط§ظ†ط§ ط±ط§ط¬ط¹ ط§ط´ظˆظپظƒ - ط·ظ„ط§ظ„ ظ…ط¯ط§ط* !!‬â€ژ - YouTube
الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf انا راجع اشوفك.pdf‏ (47.2 كيلوبايت, المشاهدات 108)
رد مع اقتباس