عرض مشاركة واحدة
  #222  
قديم 22/10/2013, 01h20
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الهـادي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم أستادي الغالي أحمد الجوادي
أولا أود أن أشكرك على هده القصاصة لافتتاحية لفيبر
الحقيقة أستادي العزيز لقد قمت بالبحت بنفسي لعدة أسباب أولها أن أمامي عمل أقوم بتوزيعه و يوجد به هده الحالة التي أخبرتك عنها و هدا اللحن هو لصديق و طلب مني أن أسرع في توزيعه
و السبب التاني أنني أستحي أن أطلب من حضرتك موضوعا خاصة و أنك تقوم بكتابة موضوع لي حاليا و سبق و أخبرتني أن لديك العديد من المواضيع التي تكتبها زائد أعمالك الخاصة التي تقوم بها . ففضلت أن أقوم بالبحت في العديد من المواقع و الكتب و على رأسها موقع ويكيبيديا و بعد دلك أطلب منك أن تخبرني هل بحتي كان صائبا أم لا فهدا سيكون أسهل بالنسبة لك و أسرع بالنسبة لي و لصديقي
بالنسبة النمادج التي طلبتها فلقد قمت بانجازها تفضل هده هي
بالنسبة لنوع الأول و هو النوتات المتغيرة

و لقد قمت بوضع عدة حالات كل حالة وضعت فوقها حرف
بالنسبة لنوع التاني و هو النوتات المجاورة

و لقد وضعت هنا تلات حالات أيضا
و أرجوا منك أستادي أن تخبرني هل ما فعلته صحيح
و بالمناسبة فان النوع الأول مطبق في افتتاحية فيبر
و أخير أود أن أشكرك على مساعدتك الكبيرة التي قدمتها لي أستادي الغالي
و أنا في انتظار مواضعك و دروسك دائما
مع تحياتي و خالص محبتي و تقديري
صديقي العزيز أستاذ عبد الهادي المحترم

لن أتمكن من الرد عليك في الوقت الحاضر، فقط أحببت أن أقول لك بأن كل النوتات التي كتبتها ليس فيها شيء خطأ.
لكن لدي تعقيب على تدوينك للنوتة، لماذا لم تأتي النوتات فوق بعضها كما يفترض؟ حصل هذا في الحرف A الأول حيث أن النوتات التي في مفتاح فا لم تكن فوق بعضها، وتكرر معك هذا على في كل ما كتبت.
وفي بعض الأماكن أرى أن العصا مقلوبة مثل الحرف B في البلانشين الثانيين في مفتاح فا، أرجو أن تأخذ في بالك مثل هكذا أمور.
في الحرف B الصفحة الثانية لماذا وضعت ثلاثة أصوات في مفتاح فا؟ أنت تكتب للأصوات البشرية الأربعة.

أحب أن أقول لك شيئا هاما جداً:

أرجو منك أن لا تفكر حين الكتابة بأن هذه النوتة هي مجاورة أو غير ذلك، لو أن كل من ألف موسيقى بدأ يفكر في أن يكتب نوتة مجاورة أو يجب أن تكون هنا مرورية، لما تمكن العظماء من كتابة أي موسيقى ولما أصبح لدينا مثل هذه الثروة الضخمة من السيمفونيات والأعمال العظيمة، فقط كان همهم سيكون أن تكون النوتة ساسبينشون أو غير ذلك.
ثم هل أن المغني الذي ستوزع له أنت يعرف شيئا عن النوتة، وإن عرف فهل سيسألك هذا المغني أو يحاسبك لماذا كتبت هنا نوتة مجاورة وكان عليك أن تكتب نوتة مرورية؟
وتذكر بأن من يسمون أنفسهم أو يتخيلون أنفسهم موزعين اليوم فالغالبية العظمى منهم لا يعرف شيء عن الهارموني ولا يفقهون أي شيء عن علم الآلات ولا القوالب ولا الكونتربوينت، وأصلا لا يعرفون إلا القليل جدا من النظريات هذا إن عرفوا شيء اسمه نظريات، وقسم هائل منهم لا يعرف حتى قراءة وكتابة النوتة الموسيقية، كل ما يعرفوه هو العزف على الأورج ويقومون بتركيب إيقاع على الأغنية وما يفهموه من التوزيع هو أن يعطي هذه الجملة للآلة الفلانية والجملة الثانية لآلة أخرى، وانتهى الأمر.

لن أرد على هذه الأسئلة في الوقت الحاضر، ولو تمكنت من إيجاد وقت فسوف أكتب في الموضوع وحينها سأطلب منك أن تخبرني عن كل النوتات التي وضعتها. وتذكر بأن هناك أحيانا نوتات NCTs لا تنتمي لقاعدة، أي أنها خارج القاعدة.

خالص محبتي

أحمد الجوادي

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 22/10/2013 الساعة 01h46
رد مع اقتباس