الموضوع
:
أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي
عرض مشاركة واحدة
#
208
02/10/2013, 07h07
عبد الهـادي
مواطن من سماعي
رقم العضوية:685406
تاريخ التسجيل: March 2013
الجنسية: مغربية
الإقامة: تركيا
المشاركات: 256
رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي
السلام عليكم
أستادي العزيز أحمد الجوادي
أتمنى أن تكون بخير و بصحة جيدة
لقد قمت بدراسة مجموعة من الأعمال الأوركسرالية بهدف أن أعرف الطريقة التي وضعت بها المرافقة المتحركة في هده الأعمال
فلاحظت يا أستادي الغالي أن الايقاع الخاص بهده المرافقة المتحركة عادة ما يكون مأخود من ايقاع اللحن نفسه طبعا مع عمل تغيير بسيط على هدا الايقاع
ووجدت أن أغلب المؤلفين يعتمدون هده الطريق . لا أعرف هل ما قلته صحيح أم لا
على العموم سأقدم لك متال لتفهم قصدي أكتر
أستادي العزيز كما تعلم هده من أشهر السمفونيات لموتسارت
لاحظ أن الفيولا
تعزف ايقاع قريب جدا من ايقاع اللحن
ادا أخدنا البار التاني من اللحن و الدي هو بار كامل
به نوار تم كروشين تم نوار و كروشين
نلاحظ أن موتسارت لم يغير كتير في الايقاع قام بتسقيم النوارات الى كوروشات للفيولا
فيما ترك الكونترباص و تشيلو يعزفون النوار الأول
أتمنى أن تكون فهمتي قصدي أستادي العزيز
وأ
تمنى أن يكون كلامي صحيح و ملاحظتي صحيحة
فهدا الكلام كله أنا قمت باستنتاجه عن طريق الملاحظة فقط
فأرجو منك أستادي العزيز أن تخبرني هل استنتاجي صحيح أم خطأ
مع تحياتي و خالص محبتي و تقديري
__________________
تحياتي
[/CENTER]
عبد الهـادي
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كافة المشاركات المكتوبة بواسطة عبد الهـادي