اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sfakhri
الأستاذ الكبير أحمد الجوادي
بعد التحية و الامتنان الكبيرين لحضرتك فيما يخص تعديل و تصحيح هذه المحاولة و أيضاً تشجيعك المتواصل للهواة لرفع روحهم المعنوية و الاهتداء إلى سبيل التدوين الاحترافي .
هذه هي النوتة بعد أن عدلتها بناء على تعليماتك القيمة . بالطبع قد توجد فيها بعض الأخطاء في حال أنني لم أفهم بعض التوضيحات .
أنا استخدم برنامج السيبليوس . و بعد قراءة النوتة بواسطته تبين الفرق الكبير ما بين التدوين قبل و بعد التعديل -الرائع - من قبل حضرتك .
أريد في النهاية أن استوضح عن أمرين فيما يخص التعديل :
- البار رقم 40 : قمت حضرتك بتعديله :
البار 40 (لا، صول "كروشين" – دو "نوار" – صول، فا "كروشين،
هل تسمح بذكر جميع نوتات هذا البار .
- في التعديل على البارين 43 - 44 ذكرت حضرتك :
البارين 43 و44 النوتة الأخيرة قصيرة، أي نوار فوقه نقطة
أعتقد أنك تقصد البارين رقم 53 - 54 .
أشكرك مرة أخرى و سأقوم بقراءة موضوعاتك الهامة بشكل دقيق قبل أن أحاول أن أدون شيئاً آخر .
تحياتي و مودتي .
|
صديقي العزيز أستاذ سليم المحترم
أنا في انتظار أن تضع النوتة، فأنا لم أجدها
نعم كنت أقصد البارين 53 و 54 وأرجو المعذرة على السهو.
ممتاز جداً أنك تستخدم برنامج السيبيليوس، فهذا البرنامج وبرنامج الفينالي هما الوحيدان برامج احترافية وتجرى لهما دورات تدريبية باستمرار في الجامعات الموسيقية في أوروبا والغرب، لكن باقي البرامج مثل الانكورا وغيره، فكلها برامج هواة ولا تفي إلا بالقليل جدا من الغرض. ولم أسمع عن أي جامعة أوروبية أو غربية قد عملت دورة تدريبية لمثل هكذا برامج بتاتا.
بالمناسبة فالاسم والصورة الرمزية التي اخترتها وهي للمطرب العملاق الذي له معزة خاصة جداً جداً في قلبي الأستاذ الكبير صباح فخري، فقد كان صديقا حميما لخالي رحمه الله، وهو يعرفني، والجميل أنه بالرغم من طول الفترة الزمنية فهو لا زال يذكرني، فلديه ذاكرة قوية جدا، لقد بدأت هذه الصداقة منذ كنت في السادسة عشر أو السابعة عشر من عمري، وكنت قد عزفت أمامه في ذلك الوقت ولا زال يذكر عزفي لحد اليوم. ولا زلت أحتفظ بالتسجيل الذي سجله خالي له على شكل مقابلة وهو يتكلم عني في التسجيل، حفظه الله ورعاه.
عذرا لقد رأيت النوتة الآن، يبدو أننا تزامنا في الكتابة، سوف أراها وأرد عليك.
خالص محبتي
أحمد الجوادي