عرض مشاركة واحدة
  #128  
قديم 08/06/2013, 01h23
الصورة الرمزية عبد الهـادي
عبد الهـادي عبد الهـادي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:685406
 
تاريخ التسجيل: March 2013
الجنسية: مغربية
الإقامة: تركيا
المشاركات: 256
Smile رد: دروس في الهارموني النغمي التقليدي و الهارموني الحديث

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hisham Khala مشاهدة المشاركة

الاخ مراد

كنت في مقام حجاز ثم انتقلت الي مقام شهناز كردي تعني حجاز كار كردي؟
اذا كان هذا قصدك للديك عدة حلول
تألف الدرجة الأولي D Major في الحجاز و D m في الكرد
تألف الدرجة الخامسة بالسابعة A half diminished = لا + دو + مي بيمول + صول
او تألف الخامسة بالسابعة ممكن يكون A diminished = لا + دو + مي بيمول + صول بيمول
و الاخير لطيف جداً و لكن كيف تصرفهم؟
سوف اكتب بالكلام بدل النوت حيث انني استخدم iPad
نغمة لا تهبط الي نغمة صول طبيعية
نغمة دو تهبط الي نغمة سي طبيعية او سي بيمول ، و سي طبيعية افضل
نغمة مي بيمول تهبط الي نغمة ري طبيعية

السلام عليكم
شكرا لك أخ طارق على اجابتك
و ان شاء الله سأكمل العمل بعد فترة العملي الدي أقوم بتأليفه حاليا طويل نسبيا و هو موزع لأروكسترا كبيرة أيضا و أتمنى أن يعجبكم ان شاء الله
و أريد أن أسئل حضرتك لأنوا في فكرة خطرت ببالي هده الأيام ممكن تضحكك و ممكن تكون صحيح
هما الائتلاافات
دائما متال
ائتلاف دو في أي مقام يكون على شكل
دو - مي - صول
خلافا عن العلامات التحويل المقامية الموجودة في كل نوتة
هل هدا صحيح
مع تحياتي و خالص محبتي
رد مع اقتباس