اخى العزيز...أهلا بك
الذى لا يعرفه الكثيرون أن أم كلثوم أخذت قرارا كان يعرفه المقربون منها ..وهو عدم التعاون مع أي ملحن غير مصرى بعد تجربة الملحن السورى فريد غصن عام 1941 تقريبا وكان اللحن مطلعه وقفت أودع حبيبى من كلمات أحمد رامى...وغنته أم كلثوم فى حفلة عامة ولكنها أحست بفتور لدى الجمهور..وأحست بعدم تقبل الجمهور للحن وأنهم كانوا يصفقون مجاملة لأم كلثوم...فلم تسجل اللحن للاذاعة...وأيضا لم تسجله على اسطوانة...وغاب اللحن فى طي النسيان ولم يسمع عنه أحد الا جمهور تلك الحفلة...ومن يومها قررت أم كلثوم عدم التعاون مع أي ملحن غير مصري ..ولم تكن تعلن ذلك صراحة ولكنها كانت تتحجج بحجج مختلفة حتى لا تحرج أحد .
أم بالنسبة لسؤالك الثانى فأنا أتفق مع من يعشقون ألحان الأربعينات والخمسينات...وأعتقد أن السميع الحقيقى لأم كلثوم هو من يعشق ألحان هذه الحقبة من الزمن...وان كان هناك بعض الألحان فى الستينات والسبعينات لا تقل روعة عن ألحان الأربعينات مثل الأطلال....أقبل الليل..هذه ليلتى...من أجل عينيك...هذا رأيى...ولك خالص تحياتى