عرض مشاركة واحدة
  #99  
قديم 25/04/2013, 18h12
الصورة الرمزية عبد الهـادي
عبد الهـادي عبد الهـادي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:685406
 
تاريخ التسجيل: March 2013
الجنسية: مغربية
الإقامة: تركيا
المشاركات: 256
Smile رد: الجمل الموسيقية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الجوادي مشاهدة المشاركة
نعم يا صديقي العزيز، كلامك صحيح فمجال الأوبوا هو من سي بيمول إلى فا العالية فوق الخط الإضافي الثالث، لكن ممكن أيضا عزف فا# وصول، لكن لا ينصح بذلك إذ أن الصوت الصادر سيكون فيه الكثير من الصريخ.

لكن لا ينصح استخدام نوتات تحت ري أي نوتات دو وسي وسي بيمول، خصوصا سي وسي بيمول، ينصح بعدم استخدامها وإن كانت موجودة. ولهذا نادرا جدا ما تجد أن مؤلفا قد كتب تحت نوتة دو.

بالنسبة لنوتتك، أتمنى أن تضعها على سطرين لكي أتأكد منها.

خالص محبتي

أحمد الجوادي
السلام عليكم
شكرا لك أستادي على الجواب و بصراحة أنا قرأت أن ألة الأوبوا تستخدم مداها كامل حسب علمي و ان شاء الله سأتعامل بما تقول
بالنسبة للنوتة الخاصة بالهرموني صراحة لا أستطيع أن أضعها على مدرجين و لكن أنا لقد قمت بتصحيح أخطاء الكتابة و وضعتها لأصوات أربعة
أتمنى أن ترضيك و تعجبك
تفضل

و أنتظر رأيك و تعليقك و ملاحظاتك عن الهرموني الدي قمت بأنجازه
و لقد أرفقت ملف صوتي يخص هده النوتة
و لدي سؤال لحظرتك لو سمحت
كما نعلم لكل صوت مساحته الصوتية

و أنا أسف لعدم وضوح الصور
المهم يا أستادي العزيز عندما نضع توافق للحن معين فهل يجب أن لا يخرج أي صوت عن مداه أم ممكن أن يخرج ?
مع تحياتي و خالص محبتي يا أستادي العزيز أحمد الجوادي

الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 تمرين.mp3‏ (82.1 كيلوبايت, المشاهدات 6)
رد مع اقتباس