عرض مشاركة واحدة
  #219  
قديم 25/04/2013, 17h39
feras fathi feras fathi غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:669194
 
تاريخ التسجيل: December 2012
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 16
افتراضي رد: تمارين عملية لقراءة النوتة

السلام عليكم دكتور هشام وكافه الاعضاء المميزين في هدا المنتدى


اطلت الغياب يا دكتور هشام لعل المانع خير
انا طبعا كما اسلفت عده مرات من الهواه ولكن من كثر القراءه تستطيع ان تقول عني اني اكاديمي
المهم
هناك ثلاث مواضيع مترابطين ( قواعد التاليف ودورس عمليه في النوته والهارموني النغعمي والتلقدي

طبعا انا عازف عود
اجد صعوبه في نطبيق الكوردات (التاالف ) فمثلا تالف دو مي صول (مقام عجم دو) حسنا استطيع باعتبار الترتيب
لكن نفس المقام ونفس التالف مصور على سي بيمول سيكون منالصعوبله تطبقه ع اله كاالعود باعتبار الترتيب

الهارموني لا زلتا قرا مشاركاتكم جميعا بالموضوع
حيث ان قضيه التوزيع الموسيقى كانت تعني الي زمان معلومه مغايره تماما عن ما اصبحت اعلم

اريد منكم اجابه شافيه
بسؤال محدد

ااستطيع التحلين )التاليف الموسيقي فقط بالعود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ موتيف واشتقاق منه جملاخرى وتكوين جمل .... الخ التلحين دون الحاجه لا للهارموني او التوزيع والتالفات ...
احب اللعود لاعتبارات كثيره ممنها ان طبقه صوته تناسبي جدا
اود السؤال بموضوع مهم جدا ايضا
موضوع التالفات (الكوردات ) فكل الحديث يدور حول الماجور والمينور (العجم والنهاوند )


فماذا نحن فاعلون بمقامات كالراست (وفروعه )والسيكاه ( وفروعه )والبيات (وفروعه )
رد مع اقتباس