اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H.morad
شكرا أستادي على اجابتك الرائعة
و بصراحة الكتابة التي كتبتها لمقطوعة متسارت المارش التركي أيضا جميلة
نعم أستادي و نحن طبعا نقوم بتلحين على الصيغ متلا AABA . ABA و غيرها
طبعا لا يمكن أن نلحن على صيغة واحدة فنعلم أن العبارة في هده الصيغ تتكون من 4 حقول فادا اعتبرنا دالك فيكون اللحن به تقريبا 44 حقلا فهل نستطيع عند الناية من صيغة معينة الدخول في صيغة أخرى و ما هي القاعدة التي يمكن أن نعيد بها صيغة مرة سابقا
مع تحياتي لك أستادي العزيز
|
صديقي العزيز أستاذ مراد المحترم
شكرا جزيلا لك، بالنسبة لاستخدام ABA أو AABA أو ABACADA هذه هي فورمات موسيقية، إنشاء الله سوف أتطرق لها، لأن عندي مواضيع متقدمة عن هذه لكنني لا أستطيع أن أنشرها قبل أن أتطرق لهذه المواضيع قبل ذلك لأن من غير الحكمة أن أضع شرحا عن قالب السوناتة قبل أن أدخل في القوالب الأصغر.
بالنسبة لسؤالك الثاني إنشاء الله سوف أكتب عن ذلك حينما أبدا في الكتابة عن التحليل الموسيقي، لكن لا أستطيع أن أعطي وعد متى أفعل ذلك لأن الأمر يتطلب لوقت لإعداد هذه المواضيع الهامة.
بالمناسبة فالدكتور هشام خلف قد كتب كثيرا حول هذا الموضوع تستطيع أن تقرأ ما كتب، وهي أشياء ومواضيع جميلة للغاية حقا. وهو بالرغم من أنه طبيب أخصائي لكنه أيضا موسيقي ممتاز وموسيقي أكاديمي قد درس الموسيقى في كونسيرفتورا القاهرة.
خالص محبتي
أحمد الجوادي