عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 10/02/2013, 20h54
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: رباعيات الخيام ( تحليل لحنى ومقامى )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين عبد الوهاب مشاهدة المشاركة
ألف شكر يا أستاذنا الآلاتي

هل لنا أن نطمع في تحليل الثلاثية المقدسة ؟

ثم ان لي طلب أرجو ألا تردني فيه : أريد أن تدلني على الثلاث نوتات التي بعد صولو الأورغ في الثلاثية المقدسة والتي هي بعد الفا دياز والصول (قرار) وقبل الدو (جواب)... وقد قمت برفعها بالمرفق

مع الشكر مسبقا يا عمنا وأستاذنا الآلاتي
أهلاً أخى العزيز أمين عبد الوهاب

الثلاثية المقدسة مشكلة من مشاكل السنباطى .. فهى تحوى مقامات وتحويلات وجماليات يندر أن نجدها فى سواها

ولقد أبدع السنباطى فى تلحينها .. وإستعمل الكورال بطريقة جديدة .. وأداها أوركسترا كامل

أما بخصوص النوتات التى تسأل عنها .. فهى ( دو ، صول ، دو ) أى دو قرار ثم صول ثم دو جواب

وإن شاء الله أعمل على تحليلها فى القريب
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس