عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 06/02/2013, 20h55
الصورة الرمزية نور عسكر
نور عسكر نور عسكر غير متصل  
طاقـم الإشـراف
رقم العضوية:348516
 
تاريخ التسجيل: December 2008
الجنسية: .
الإقامة: .
المشاركات: 15,400
افتراضي رد: فين ياليالى الهنا ( تحليل لحنى ومقامى )

لذا فكرت أن يكون التحليل صوتياً .. وأدعوكم لسماع التحليل .. وأتمنى أن يجد حُسن السمع والفائدة

بداية الشكر الكبير لهذه الهدية الرائعة ،والتي سَعدنا جداً بصوتك الكريم ..ولكل مقطع من الأغنية والمسار اللحني له ، فليس هناك النشاز بالمعنى الدقيق ، ولكن لدقة وإلتزام السيدة ام كلثوم بالإنتقالات من نغم الى آخر ومن مقام الى مقام ، وأرى أن السبب الذي قالت أم كلثوم آنذاك عن تسجيل الإسطوانة ..فيه نشاز ! يعود الى وجود شيوخ وأساتذة واساطين التلحين ومعاصرتها لأغلبهم .. ولاتريد ان يمضي هكذا تسجيل وفيه هذه ..الهُسة أو لمسة كما بين ذلك حضرتك اثناء التحليل الموسيقي للسلم في الإداء هنا ، وهكذا بقيت أم كلثوم في أعلى قمة الطرب العربي وعرشه ،للحرص الدقيق في كل مفاصل أعمالها الخالدة .. أول مرة أسمع تحليلاً موسيقياً لهذا العمل وبأسترسال جميل وهاديء ،كنا نسمع ونقرأ بالماضي ..هناك نشاز أو نشازات !، ولكن أين هي ؟ لم يتم التطرق الى ذلك سابقاً ..وبقيّ محصوراً في الكتابات الصحفية وغيره ، ونحن عطشى وهواة لمعرفة ذلك .
أستاذنا الموسيقار محمد أبو حسام ،متعك الله بالصحة والعمر المديد ، وأن ترجع ليالي الهنا ، ان شاء الله .
رد مع اقتباس