عرض مشاركة واحدة
  #69  
قديم 26/09/2012, 14h54
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة armendo مشاهدة المشاركة
الصديق العزيز والفنان الجميل احمد الجوادى صباح الفل
اشكرك اخى الكريم على هذا الشرح العملى المكثف لتبيان الفارق بين اشكال التوزيع,واود ان احييك لهذ العزف الممتع لأغنية سماح وقد نقلت لنا الجو العام للأغنيه بروعه وجمال ويرجع هذا فى اعتقادى لتمكنك من اللهجه المصريه واحساسك بكلمات الأغنيه.
استاذى الكبير اسمح لى ان اختلف معك فى مسألة اجازة طغيان التوزيع على اللحن الأصلى فى حالة كون المتلقى من ثقافه اخرى غير شرقيه,دعنا نتفق اولا ان الهدف هو ايصال النغمه الشرقيه التى لم يتعودها ولم يستمع اليها من قبل الى ادنيه وهنا استطيع ان اتقبل اضافة بعض الهارمونى للتأكيد على مواضع الجمال فى العمل مع الأستعانه باللألآت الموسيقىه التى يألفها كالبيانو مثلا على الا يمس اللحن الأصلى فهو يمثل الثقافه الشرقيه الموسيقيه التى نعمل على ان يتذوقوها ..هذه وحهة نظرى التى اقتنع بها وقد تحتمل الصواب والخطأ.
وتقبل منى كل التقدير والأحترام
احمد(ارمندو)
صديقي الحبيب أستاذ أحمد "ارمندو" المحترم

شكرا جزيلا لك على تعليقك وعلى كلامك الجميل.

عزفي المصري ليس فقط بسبب تمكني من اللهجة المصرية بل بسبب حبي للموسيقى المصرية والتي تربيت عليها منذ نعومة أظافري، الموسيقى العربية وتحديدا المصرية والموسيقى التركية والموسيقى الكلاسيك.

بالنسبة للهارموني المكثف، ربما لم أحسن التعبير. طبعا لم أقصد بأن يطغى الهارموني على الميلودي، يجب أن يبرز الميلودي على أي حال، لكن ما أقصد هو التمكن من الكتابة لآلات الأوركسترا والاستخدام الهارموني بشكل صحيح، لكي يثبت المرء بأننا نحن العرب لسنا أقل من الغرب كما يتصورون، لأن الكثيرين منهم يتصوروننا نحن العرب نمتطي الجمال في شوارعنا. ولي قصة حول هذا الموضوع وسوف أرويها إنشاء الله.

لك مني خالص المحبة

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس