اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hisham Khala
استاذنا العزيز احمد الجوادي
عمل اكثر من رائع و تنويعات جميلة بدءا من مقام الحجاز علي درجة "لا" ثم علي درجة "مي" ، ثم عجم "لا" ثم نهاوند "لا" و نهاوند مرصع و ….
المهارة واضحة في كتابة اللحن و عمل Variation علي الجمل بحيث تجعل المستمع يريد سماع المزيد
احسنتم و امتعتونا بهذا اللحن الجميل
|
أخي الغالي الفنان الدكتور هشام بيك المحترم
أشكر لك مرورك العطر على الموسيقى التي ألفتها، وطبعا بما أنك مؤلف مثلي فقد استطعت أن تقيم العمل بشكل كامل.
أرى من واجبي أن أقوم بتحليل العمل تحليلا مبسطا لكي يعرف السامع من أين أتيت بالتيمات والجمل التي استخدمتها في بناء هذا العمل على قالب السوناتة. لقد كان الجزء الوسطي أي قسم التفاعل فيه نوع من التجديد حيث أنني لم أفعل مثلما يفعل المؤلفين في قسم التفاعل، بل جعلته في نوع من الغرابة. سوف أذكر ذلك في تحليلي. وسوف أضع نسخة جديدة إنشاء الله لأنني لست راضيا عن أصوات الآلات الوترية ولم أتمكن من فعل المزيد، لأن العزف ليس حيا وأنت تعرف ذلك تماما.
أنا أهتم كثيرا بأعمالي خصوصا حينما تعزف أمام جمهور أوروبي وغير عربي، لأنني بذلك سوف أعكس أننا العرب أناس ذوي حضارة عريقة ليس كما تصور لهم بعض وسائل الإعلام المغرضة بأننا أناسا همج ومتخلفين ونمتطي الجمال في شوارعنا.
قبل تلك الفترة بحوالي أسبوعين كانت الأوركسترا الوتري الكبير قد عزفت عملا لي، وسوف أنشره. بعد ذلك بفترة طويلة جدا يعني عدة سنوات صادفت شخصا سويديا في الشارع لا أعرفه واستوقفني هذا الرجل وقال لي: عملك كان جميلا جدا، وكان مدراً للدموع، حتى أنه كان يتذكر اسم العمل.
لك مني خالص المحبة، حفظك الله ورعاك.
أخوك المحب/ أحمد الجوادي