عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 25/08/2012, 22h46
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: سيد درويش - دا وقتك دا يومك يا بنت اليوم - توزيع/ايهاب علاءالدين

صديقي الحبيب أستاذ إيهاب المحترم

شكرا جزيلا لإهدائك العمل الجميل لي، وسوف لن أبخل بأي نصح بتاتا كما عهدتني.

بداية أعترف بأنني لم أسمع أغنية سيد درويش من قبل، سيد درويش هذا عبارة عن كنز كبير جدا، علينا أن نستغله جميعا، وشكرا لك لوضع رابط للأغنية الأصلية.

بالنسبة لتعليقاتي.

أولا: أصوات الوتريات عندك جميل، وأحب أن أعرف هل أنك عزفتها أم كتبتها بواسطة البرنامج؟ وهل هي من برنامج السيبيليوس؟

ثانيا: البيانو الإلكتروني الذي ظهر بشكل مفاجئ في 1:17 كنت أتمنى أن يكون صوته أقل من ذلك أي أنه خلفية وليس أساس، وأن تتوقف في البار الرابع، لقد عزفت بارين ثم قمت بإعادتهما، كان من الأجدر أن لا تكون نوتة للبار الخامس، أي تكون سكتة. وأيضا أثناء المكس لم يكن راكبا في المكان الصحيح 100%، بل أتى سابقا قليل جدا، خصوصا النوتة الأولى.

ثالثا: في البداية البيزيكاتو كان جميلا، لكن وبما أن الكومبيوتر هو الذي يعزف فأرجو أن تكون شدة الصوت أقل من ذلك، لأن حينما تكت فورتي أو فورتي سيمو f or ff فتكون النتيجة في الكثير من البرامج أن يصدر صوتا ليس بنفس جمال الصوت الذي يصدر حينما تكتب ميتزو فورتي او ميتزو بيانو mf or mp، أرجو أن تجرب وسوف تجد النتيجة قد اختلفت كثيرا، لأنك لا تتعامل مع آلات حية.

رابعا: هل قصدت أن يكون الصوت للهارب بعد ذلك، أم أنك كنت تقصد بيزيكاتو؟ على العموم فصوت الهارب كان جميلا.

خامسا: حينما تبدأ باستعراض اللحن بعد الهارب، كنت أتمنى أن يكون الميلودي أكثر وضوحا وسطوعا، كأن تبعده قليلا عن الهارموني أو تضيف له صوت أوكتاف أعلى لكي يظهر بوضوح. وفي نفس الوقت أرجو أن تراعي أن تكون المرافقة أخفض من ذلك لكي يظهر الميلودي بوضوح.

سادسا: حاول أن تكتب كوردات مفتوحة وأن لا تستخدم باستمرار كوردات مغلقة. أي أن تضع مسافة بين الكوردات.
شيء هام للغاية، أثناء المكس أرجو منك أن تفصل الآلات بشكل واضح، أي أن تضع الكمان الأول على الشمال خالص "مش للآخر" وعلى يمينه الكمان الثاني وفي الوسط تضع الفيولا وعلى اليمين قليلا الشيللو وعلى اليمين الكونتراباص.
هذا بالنسبة للجلسة العادية للأوركسترا، وهناك جلسة مختلفة، أنا لا أفضلها في الآلات غير الحية.

لقد أعجبني العمل، وأنا متأكد بأنه سيعجبني أكثر بكثير حينما تطبق الملاحظات التي كتبتها، وعلى الأخص إبراز الميلودي أكثر من ذلك، وأدعو السادة الأعضاء السميعة لسماع هذا العمل الجميل.

أرجو أن لا يتأثر من سيسمع العمل بملاحظاتي هذه وأن يسمع العمل وكأنه لم يقرأ ما كتبت وأحب أن أقول بأنني في العادة لا أكتب ملاحظات من أجل رفع العمل إلا إذا طُلِبَ مني ذلك.

خالص محبتي

أحمد الجوادي

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 26/08/2012 الساعة 00h37
رد مع اقتباس