[QUOTE=وائل علوي;593452]اخواني الاعزاء
تفضلوا اهواك من عزفي المتواضع كما وعدت الاخ صباح فخري وهو كما كتبه الاستاذ عادل حرفيا في نوتته
الاخ فؤاد العلمي انا اعلم ان هناك نوتة على سيكا الري وهي موجودة عندي ولكنني اميل لهذه النوتة اكثر
واستاذ عادل ذكر انه عزفها على هذا المقام مع حليم فايهما كان مصور؟؟؟!! الواضح ان استاذ عادل كتب مقطع ( ولاقيك مشغول وشاغلني..) على الصبا
عالعموم هذا اللبس كثيرا مايحدث بين المقامات فالكل يعلم ان هناك اصلي ومصور ويرجع لامكانيات العازف حيث ان عزف الفا نصف ديز والصول نصف بيمول امر مستحيل على العود ببساطة لانها نفس المكان والنغمة فتجد اك تكرر نفس النغمة في التتابع
ارجو ان تكون فكرتي واضحة
طبعا انتظر راي اخي واستاذي عادل بعد سماع عزفي ان كان لديه اي ملاحظة
المعذرة فجودة التسجيل ليست كالمعتادة في تسجيلاتي السابقة لانني غيرت الجهاز--ولكنها واضحة
ولك جزيل الشكر
أخي وائل
1) أنت عزفت النوتة تماماً كما هي مكتوبة، وبما أنها خاطئة فمن البديهي أن يكون عزفك خاطئ. وهذه هي الحقيقة .
2) كيف تقول بأن فا نصف دييز و الصول نصف بيمول هما شيء مكرر؟؟؟، مع العلم أن المسافة بينهما هي نصف تون!!!
3) هناك بعض الخلط في تعريفك للمقام الأصلي والمصور.
4) المقام المصور يجب أن يكون محدداً وأبعاده مضبوطة وغير قابلة للتغيير. مثلاً مقام الراست سواءً كان على دو، أو ، ري، أو أي درجة أخرى فيجب أن تحترم أبعاده. وعند سماعه نقول هذا راست.
أرجو أن تتقبل ملاحظاتي بروح رياضية.
أخي وائل سأرفع لك ولكل الإخوة غداً إن شاء الله هذه الأغنية من عزفي وسأضيف خلالها تقسيماً في نفس المقام لترى كيف يمكن أن نعزف مقاماً صعباً بكل بساطة، وذلك بفضل حب المعرفة والتدقيق الأكاديمي والعلمي.
مع تحياتي للجميع- فؤاد