عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 23/04/2012, 17h16
الصورة الرمزية بشير عياد
بشير عياد بشير عياد غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:58261
 
تاريخ التسجيل: August 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,220
افتراضي رد: 12 مارس 1969 ليبيا طرابلس *هذه ليلتي*

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشيرالأنس مشاهدة المشاركة
قضية تلحين عبد الوهاب لثومة من "إنت عمري" إلى أخر لحن معروفة عند عشاق الست...وأنا خوفا من الذخول في نقاشات ،ربما قد تكون حادة مع عشاق عبد الوهاب، المتعصبين منهم خاصة، أفضل أن أبتعد عن الموضوع.
وبما أنك أخي بشير قد وضعت بكل وضوح وجهة نظرك فقد حان الوقت أن أصرح على العلن :
إن "إنت عمري" لحنا لا تصل "للصبر حدود" للرائع الموجي قبل أن نقارنها مع روائع السنباطي.
رياض السنباطي هو رائد تلحين القصيدة على الإطلاق وأضعه في المرتبة الأولى على قائمة ملحني الست مع كامل إحتراماتي لزكريا والقصبجي.
أما عن أفضل صوت عربي رجالي ، وهنا اعتراف مني لأخي أبو إلياس، فهو الموسيقار فريد الأطرش...وهنا أغتنم الفرصة لأقول أن فكتور سحاب وتحليلاته وتصنفيه لاتتوافق مع أذن السميع العربي الأصيل.

أخي بشير
وأنا مثلك ... أتحرّكُ هنا كثيرًا على أطراف أصابعي حتى لا يغضب البعض ، لكن في كتبي ومقالاتي ولقاءاتي بالإذاعة والتليفزيون والندوات .. أقول رأيي بكلّ ما فيه ، ولا نستطيعُ الحجرَ على ذوق أحد أو ذائقته ، لكن عندما نتحرّك في إطار النقد والتحليل فالمسألة لا دخل لها بالعواطف . لقد اضطرني كثيرون هنا في " سماعي " إلى تكتيف قلمي وحركتي داخل المنتدى ، ولم أعد أتداخل إلا مع مَنْ أثق في أنهم لن يغضبوا وأنهم سيأخذون الأمر على محمل الأمانة والجديّة ، ولا أكتمك سرّا ، في كتابي عن أمّ كلثوم آراء صادمة وقاسية لم أثرثر بها في أية لقاءات وأدّخرها ـ لقسوتها ـ لأتحمّل مسؤوليتها وحدي ، وأعتقد أن بعضها سيقودني إلى المحاكم ، وسأصرّ عليه .
أما فريد الأطرش ، فهو أحد الخطوط العريضة في تراثنا الفني كله ( موسيقى وغناء وسينما ) ، وفي لقاء منذ أيام قلت إن فريد إلى عبد الحليم يساوي خمسة إلى واحد ، وربّما لو طال بنا الأمد أخصّه بكتاب يليقُ به ، لأنه أحد أهم المظلومين عمدًا ( مع القصبجي وزكريّا ، ومن قبلهم سيّد درويش ) .
رد مع اقتباس