عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 23/04/2012, 16h36
الصورة الرمزية بشير عياد
بشير عياد بشير عياد غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:58261
 
تاريخ التسجيل: August 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,220
افتراضي رد: 12 مارس 1969 ليبيا طرابلس *هذه ليلتي*

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشيرالأنس مشاهدة المشاركة
غلبت أصالح من لحن محمد عبد الوهاب؟

أخي بشير
الرجل لم يقل ذلك ، لكنه قال إن عبد الوهاب اشترط عليها ألا تتدخل في ألحانه فكان له ما أراد ، ولكن لأن " غلبت اصالح " ليست من ألحانه ، فهي تتصرّف كيفما تريد
*****************
لكنني أسأل الأخ الألوسي :
من أين جئت بهذا الكلام عن عبد الوهاب وأم كلثوم ؟
أمّ كُلثوم هي القائد في كلّ أعمالها ، مع عبد الوهاب وغيره ، لكنها مالت إلى أفكاره من حيث زيادة عدد العازفين ، وتطعيم الفرقة بآلات جديدة ... وهكذا ... ، لكن الكلمة الأخيرة كانت لها في كلّ شيء ، أي أنها لم تكن ضد التطوّر ـ والتطوير ـ لكن بحساب ، ولا تصدّقوا أن أمّ كُلثوم وعبد الوهاب التقيا تنفيذًا لرغبة عبد الناصر ، هذا إجرام إعلامي وكمين خبيث نصبه أتباع عبد الوهاب في الصحافة حتى لا تتراجع أمّ كُلثوم وترفض الغناء من ألحان عبد الوهاب ،،، عبد الوهاب كان في حالة غيرة طاغية منذ بدأ بليغ حمدي يلحّن للست ، ومن خلال تلبيس الكلام على لسان أحمد الحفناوي نجح عبد الوهاب في التسلل إلى أمّ كُلثوم بـ " إنت عمري " التي لا تقف أمام مذهب واحد في " غلبت اصالح " أو " ياللي كان يشجيك أنيني " وروائع السنباطي الأخرى ، غير أننا أحببنا أمّ كُلثوم بكلّ ما فيها ، ورضينا منها أي شيء ، وهي لم تكن لتخسرَ شيئًا لو لم يلحن لها عبد الوهاب ، ولكنه أضاف الكثير إلى أسطورته بعد أن انضم إلى كتيبة أم كُلثوم .
بالمناسبة
عبد الوهاب مطربي الأوّل ( ومعه السنباطي في تبادل مستمر ) ، أما على مستوى التلحين فلا .
رد مع اقتباس