| 
			
			 
			
				22/04/2012, 22h18
			
			
			
		 | 
	| 
		
			
			| مواطـن مسـاهم
 رقم العضوية:407337 |  | 
					تاريخ التسجيل: April 2009 الجنسية: عراقيةالإقامة: انجلترا
 
						المشاركات: 16
					 |  | 
|  | 
	
	| 
				 رد: 12 مارس 1969 ليبيا طرابلس *هذه ليلتي* 
 
			
			
	لا سبب إلا تدخل الست في التوزيع و كمية المساحة التي تتاح لكل عازف و كانت اول شروط الموسيقار محمد عبد الوهاب رحمه الله عليها قبل ان يوافق على كتابة لحن انت عمري لها هو ان لا تزيد و لا تنقص في اللحن و التوزيع قيد ربع تون واحد و الا ترك المشروع و الذين خبروا موسيقار الاجيال خبروا أيضا جديته و صرامته فيما يقول فكان له ما اراد في جميع ما لحن لها من أعمال رحمهما الله كليهما ؛ و الكوبليه الذي ذكرت حضرتك هو من اروع ما يمكن و عبده صالح أسطه من الطراز الاول و إذا تمعنت في روحه ، وجدته نهاوند تارة و نوى تارة أخرى وهو يداعب اوتار القانون و عرباته كما يداعب أب حنون جسد ولده الصغير وهو يلاعبه ، و يا لها من أُغنية و يا له من لحن و يا له من اداء و يا لها من فرقة ۔اقتباس: 
	
		| 
					المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الصابر
					  إلى الأخ tarab والشيخ الجليل محمد شعبان وإلى سائر الأخوة الأعضاء :
 في حين كنت موجودا في صفحات حفلات الست التي أحيتها في خارج مصر الحبيبة ، كنت أستمع إلى أغنية "غلبت أصالح في روحي" .
 كنت قد سمعت غالب حفلات هذه الأغنية . فراودني تساؤل حول الكوبليه الأول على مقام النهاوند . فإن السامع الذي تعتريه مشاعر الطرب والنشوة يشعر بحاجة ماسة إلى إعادة الكوبليه من البداية قبل أن يبدأ عبده صالح دور القانون . فطالما تساءلت هل هنالك حكمة في عدم الإعادة .
 
 ماذا تقولون في هذا الشأن ؟
 |  
 و الله زمن بائس هذا الذي نعيش فيه يا سادة ۔۔
 
 تحياتي ،
 
 د۔ أحمد الالوسي۔
 
		
		
		 
			
			
			
			
				  |