عرض مشاركة واحدة
  #90  
قديم 25/01/2012, 22h22
mido28
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: فريد الأطرش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام بن محمد مشاهدة المشاركة
عذرا على تأخري في التعقيب على هذا الموضوع والذي لم أطلع عليه إلا اليوم
وأقول ...حبذا لو قدم لنا الأستاذ القباج مصدر هذا التسجيل فإن ذلك سيوضح لنا اشياء كثيرة من أجل توثيق العمل أي هل هي من أسطوانة مثلا -فالأسطوانة تحمل التاريخ وصاحب الكلمات ومعلومات أخرى- أم هي مسجلة من الإذاعة أم من شريط كاسيت ...وعلى أي فالفرضية الثانية التي وضعها الأخ أبو إلياس تبدو لي بعيدة التحقيق لأنه لايمكن أن تكون تكملة لياحبيبي يا اللي جنبي وهي نسخة طبق الأصل منها.. نفس المقدمة الموسيقية ونفس الكوبليهات..فإذا كانت تكملة لها فيجب أن لاتعاد المقدمة الموسيقية للأغنية على الأقل!!!...ثم في يا حبيبي يااللي جنبي يختتم فريد المقاطع بكلمة يا حبيبي أما في كل آمالي فيختتمها بياحياتي...فلا يجوز في أغنية واحدة أن يكون هذا الإختلاف الذي يفقد الأغنية توازنها إن صح التعبير..
في رأيي المتواضع أن هذه الأغنية شأنها شأن كثير من الأغاني التي أعاد غناءها بكلمات مختلفة مثل كثير من وطنياته للدول العربية وكثير من أغاني البدايات وهو أمر أعيبه شخصيا على فريد والذ ي يجعل الكثيرين يعتقدون في محدودية عطائه الموسيقي!! أما من ناحية الزمن الذي غناها فيه فأنا متفق معك أخي أبو إلياس بأن صوته قريب جدا من أغانيه بنهاية الأربعينيات.. والمؤلف احتمال كبير أن يكون هو مؤلف يا حبيبي يا اللي جنبي أي أحمد رامي نظرا لأنه أعاد المقطع في سكون الليل ...والله أعلم

بلاشك ان التسجيل لأذاعه ما
واقربها للصحيح هي بي بي سي - لندن
يتسنى اذاعتها
للجاليه العربيه مثلما فعل في اغنيه هل هلال العيد بصوته

اما تكمله لاغنيه الفيلم كما ذكر الاخ ابوالياس فهذا بعيد جدا ولا يستساغ

اما امر اعاده الاغاني الوطنيه بكلمات اخرى لدوله ما
فهذا اعتقد ان الموسيقار لايعجز عن وضع لحن جديد
وانما له هدف وهذا لا يقلل من قيمه الموسيقار
كملحن ومطرب ومبدع موسيقي
والامر يعلمه الله والموسيقار
رد مع اقتباس