عرض مشاركة واحدة
  #160  
قديم 05/04/2010, 09h32
فيصل حواص فيصل حواص غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:71114
 
تاريخ التسجيل: September 2007
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 135
افتراضي رد: على الرياحي

أعود مرة أخرى للحديث عن المطرب الكبير علي الرياحي في رائعة هي قصيد حبيبتي زنجية للدكتور نورالدين صمود على مستوى المقامات اختار الرياحي مقامات الرصد عبيدي مع تلوينات بالمقام الكبير و مقام النهاوند و مقام الحجاز كمقامات أساسية و في ما يتعلق بالإيقاعات استعمل إيقاع الرمبا مع إيقاع إفريقي راقص في البيت الاخير '' و حولنا الزنوج '' على مستوى التنفيذ الموسيقي استعمل آلة الطام طام كآلة بارزة خاصة في البت الأخير المذكور أعلاه
و النتيجة جعلنا الريحي نعيش طقسا إفريقيا بكل خصائصه و بخاصة البيت الأخير من القصيد

أريد في هذه المداخلة أن أطرح سؤالا أجده هاما وخو الاتي :فمن خلال اطلاعي على رصيد الرياحي الغنائي اهزت أغانيه أو فاقت 300 أغنية وب عد إحصاء بسيط وجدت أن الإيقاع الأكثر استعمالا هو إيقاع السعداوي الشعبي حوالي 50 أغنية من الأغاني التي استمعت إليها وقديكون العدد أكبر فما السر في ذلك

التعديل الأخير تم بواسطة : صالح الحرباوي بتاريخ 22/01/2012 الساعة 05h52
رد مع اقتباس