الموضوع
:
دعوه للمشاركه فى (((اغنيات متشابهه)))
عرض مشاركة واحدة
#
381
04/10/2011, 14h13
عفاف سليمان
اخـتـكـم
رقم العضوية:384752
تاريخ التسجيل: February 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,424
رد: دعوه للمشاركه فى (((اغنيات متشابهه)))
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود العيادى
الاخت الفاضله عفاف هانم .... تحياتي لشخصكم الكريم و للاسره ... موضوعك ثري بافكاره و جدير بالتوضيح .. وهو في الاصل ان للاغنيه لحن واحد لايتغير بكل اشكاله من مقدمه موسيقيه و كوبليهات غنائيه و لزمات موسيقيه و توزيعها و مقامات اللحن و لكن التغيير في طبقه صوت المطرب المؤدي للاغنيهو الاختلاف الوحيد الذي يمكن ملاحظته هو احساس المؤدي للاغنيه و لكن لايخل بمضمون الاغنيه و مثال لذلك اداء المطرب مدحت صالح لاغنيه العملاق قنديل تلات سلامات تلاحظي نفس اللحن و نفس الكلام و لكن حرفيه مدحت صالح انه لايقلد قنديل في الغناء انما يغني بروح مدحت نفسه .. و في شان اخر ان الملحن يغني لحنه بعد عمله لمطرب اخر و من امثال ذلك عبد الوهاب في هان الود و لاتكذبي ولست ادري و ايضا سيد مكاوي في الحانه لورده وام كلثوم يا مسهرني وهي ترجع في الاساس الي ان يكون الملحن مطرب .. ارجو ان اكون قد فسرت بعض من سؤالك .
مساء الانوار
عليك وعلى الجميع
أ. محمود
سعدت بهذا الحوار الجميل
عن الاغنيه اصلها وصورتها
ولكن لم يكن مقصدى موضوع اللحن
اعلم ان اللحن فى كثير من الاغنيات
يظل كما هو دون تغيير
الا فى اشياء بسيطه
حتى تتماشى مع طبقات صوت
المؤدى الاخر للاغنيه
ولكن
سؤالى ايضا
هل المؤدى الجديد
يعطى نفس الطابع الاول
للاغنيه
ام الطابع الاول دائما
يكون الافضل
ام ربما الاثنين
المؤدى الاول ثم التانى
يعطى نفس القيمه والحس
للاغنيه ولا يخل منها
وتكون فى نفس المستوى
لك وللجميع خالص تحياتى
واتمنى ان نعود للنقاش فى هذه
الموضوعات
اختك عفاف
__________________
بحبك يا مصر
مصر يا غاليه ويا احلى نشيد
من جديد
محروسة يامصر المحروسة بعناية الله
الاصدقاء الحقيقيون
عفاف سليمان
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كافة المشاركات المكتوبة بواسطة عفاف سليمان