عرض مشاركة واحدة
  #15  
قديم 11/09/2011, 00h30
اشرف عبدالرحمن اشرف عبدالرحمن غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:406309
 
تاريخ التسجيل: March 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 36
افتراضي رد: لماذا تستسيغ الاذن العربية الحنجرة اكثر من الالةالموسيقية

أسامة بك رضوان فينك ياراجل وحشنى والله وياريت نتواصل اسامة ..... كلامك بيكمل كلامى ولسنا معترضين فى وجهات النظر .. أنت تتكلم عن النظرة الخاطئة للموسيقى العربية .. وان التدريس لها ايضا يأخذ الشكل الغربى ...وهذا ما أقوله أننا فى المعاهد الموسيقية التى تدرس الموسيقى العربية .... وأنت أحد الدارسين الذين إهتموا بالموسيقى العربية عن وعى ... هل ترى أن تدريس الموسيقى العربية بهذا الشكل الذى درسناه كان صحيحا وكافيا بأن يخرج أجيال لها فكر موسيقى ؟ ولكن الغرض الأساسى تخريج عازف أو مطرب اى تنمية موهبة فنان موهوب وليس تشكيل فكر وعلماء يفكرون فى قضايا الموسيقى العربية ... وتحياتى لك اسمة ووحشنى كتير والله .. وآسف على النأخير فى الرد لأنى والله لظروف عملى لم أدخل على النت كثيرا ..
أما قول الأستاذ فيصل .. انه ليس مع تطوير الآلات ... أوضح أننا لم نتخلى عن الآلآت الموسيقية الأصلية مش معنى تطوير أننا نصنع آله موسيقية متطورة ونترك الأصل بمعنى أن العود الأصلى سيظل موجودا ومنه عائلة فى وجودة طبعا ..... مثلما حدث مع آلة الكمانجة مثلا هى موجوده وفةى نفس الوقت موجود عائلة منها التشيللو والكونتر باص والفيولا ..... وشكرا استاذ فيصل على الإهتمام
أما تعليق الأستاذ عمار بالتأكيد كلنا نتتفق معك ....
رد مع اقتباس