اقتباس:
	
	
		
			
				
					المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hisham Khala
					  
				 
				تحليل جميل جدا و شامل للانتقالات المقامية و الانتقالات الايقاعية و بعض تكنيك العزف 
و بالنسبة للايقاعات لقد تنقل الموجي بين الموازين 4/4 & 3/4 & 2/4 كما ذكر الاستاذ الالاتي عن السماعي الدارج 3/4 عند "أيكة الأطيار فى أغانيها لشاديها على الأغصان" ، ثم الايقاع الشبيه بالفوكس تروت 2/4 (دم تك) متمهل عند "ورحت إلى الطير أشكو الهوى .. وأسأله سر ذاك الجوى" و هذا الايقاع يعطي أحساس أن هناك شخص ماشي (رحت الي الطير). 
  
بالنسبة لتكنيك العزف البيتزكاتو و هو النقر بالاصبع علي أوتار الالات الكمان و الفيولا و الشيللو و الكونترباص. 
أما العزف بالأقواس فاسمه أركو Arco , و كلمة Arc معناها قوس ، و بالقوس يمكن عزف ليجاتو Legato (نغمات مترابطة و متصلة) و ممكن العزف أستاكاتو Staccato و هو العزف المتقطع ، أو سبياكاتو Spiccato و هو عزف بالقوس الذي يقفز فوق الاوتار (باللغة العامية بيتنطط علي الوتر) ، و الرعشة Tremulous  
  
تحياتي و شكري للاستاذ الالاتي لهذا الموضوع الجميل 
  
			
		 | 
	
	
 
 أستاذى الجميل دكتور هشام 
 
 لن أجاريك فى علمك ومعلوماتك بخصوص المصطلحات 
 
 وسأظل دائماً فى إحتياج لتدخلاتك التى تضيف لمعلوماتى .. وتؤكد توصيل المعلومة الصحيحة للمتلقى 
 
 أشكرك كل الشكر حبيب قلبى 
		 
		
		
		
		
		
		
			
				__________________
				مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .