اقتباس:
	
	
		| 
					المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hisham Khala
					  تحليل جميل جدا و شامل للانتقالات المقامية و الانتقالات الايقاعية و بعض تكنيك العزفو بالنسبة للايقاعات لقد تنقل الموجي بين الموازين 4/4 & 3/4 & 2/4 كما ذكر الاستاذ الالاتي عن السماعي الدارج 3/4 عند "أيكة الأطيار فى أغانيها لشاديها على الأغصان" ، ثم الايقاع الشبيه بالفوكس تروت 2/4 (دم تك) متمهل عند "ورحت إلى الطير أشكو الهوى .. وأسأله سر ذاك الجوى" و هذا الايقاع يعطي أحساس أن هناك شخص ماشي (رحت الي الطير).
 
 بالنسبة لتكنيك العزف البيتزكاتو و هو النقر بالاصبع علي أوتار الالات الكمان و الفيولا و الشيللو و الكونترباص.
 أما العزف بالأقواس فاسمه أركو Arco , و كلمة Arc معناها قوس ، و بالقوس يمكن عزف ليجاتو Legato (نغمات مترابطة و متصلة) و ممكن العزف أستاكاتو Staccato و هو العزف المتقطع ، أو سبياكاتو Spiccato و هو عزف بالقوس الذي يقفز فوق الاوتار (باللغة العامية بيتنطط علي الوتر) ، و الرعشة Tremulous
 
 تحياتي و شكري للاستاذ الالاتي لهذا الموضوع الجميل
 
 | 
	
 
 أستاذى الجميل دكتور هشام 
 
 لن أجاريك فى علمك ومعلوماتك بخصوص المصطلحات 
 
 وسأظل دائماً فى إحتياج لتدخلاتك التى تضيف لمعلوماتى .. وتؤكد توصيل المعلومة الصحيحة للمتلقى 
 
 أشكرك كل الشكر حبيب قلبى 
		 
		
		
		
		
		
		
			
				__________________
				مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .