عرض مشاركة واحدة
  #64  
قديم 11/06/2011, 00h05
الصورة الرمزية بندر العلاج
بندر العلاج بندر العلاج غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:578869
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الجنسية: عراقية
الإقامة: البحرين
المشاركات: 101
افتراضي رد: المقام العراقي بأصوات الفنانين العرب

يعتبر المقام المخالف عقد خماسي اولا وليس سلما مقامياً
اخي العزيز بوعبدالله هناك بعض الربكه للعازفين فالسنطور والعود ليسوا متساوين في الدوزان وعازف الكمنجه كأنه متردد في العزف!! ربما كان العود اقرب لعازف الكمنجه لانكم لم تقوموا بحساب وجود السنطور الذي ليس من السهل صفه مع الالات
اما الايقاعي فهو لا بأس به لكن دون حركات اضافيه
سكوت الالات في لحظه ادت (للخربطه).هناك نشازات لصاحب الكمنجه كبير هل هو متخصص في عزف المقام الجالقي ام انه هاوي عادي؟ فهو يحاول الدخول في التكنيك العميق وهذا يتطلب مهاره عاليه
اما العود له امكانيه واضحه لكنه لم يحاول اخذ نصيبه ربما يكون مبتدئ ولم يشأ المغامره في مثل هذا المقام الذي ليس بالسهل
الجالقي البحت يتطلب مهارات عاليه جدا الهوات لا يستطيعون ادراكها قد يتمكنون من عزف مقامين او حتى عشره لسهولتها ومع هذا تجد الاخطاء
عادة البروفات تكون صحيحه 100% او قد تجد بها اخطاء طفيفه يمكن تفاديها لكن البروفه هنا لم تكن بالمستوى المطلوب وكانت دون الـ40% للاسف
وبالنهايه ارجو ان تقبلوا مني هذا النقد ولو كان لاذعاً لانه سيفي بالغرض لكم في السنوات الاتيه كي تحسنوا من آدائكم علما بأن الجالقي ليس بالسهل كما هو الحال بالنسبه لفن الخشابه ،وهذا رأيي ارجو ان تتقبلواه برحابة صدر لانه سيعود بالفائده على كلينا ودليل انتقادي لكم هو وجودكم وبروزكم فلو انكم عاديين لما انتقدكم فالفنانون الجيدون هم من يتقبلون الرأي الاخر وهذا ما نتلمسه في شخصكم الكريم
رد مع اقتباس