عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 24/04/2011, 17h33
mamduhd mamduhd غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:310069
 
تاريخ التسجيل: October 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 29
افتراضي رد: بليغ حمدى ليس من ضمن أصحاب الريادة والأعلام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غواص النغم مشاهدة المشاركة
لقد تكلمنا سابقا في موضوع مشابه وياليت احد المشرفين يضع لنا الرابط
حتى لانكرر ما قلناه في السابق
واذا حذف فنرجو ان لايتكرر حذف مثل هذه المواضيع المفيدة
لأننا نذكر ان احد الاعضاء طلب وضع فيروز في الريادة بجانب الرواد وبعدها ظهر من يطالب بوضع فريد
حتى انني شككت ايضا هل وضعت موضوع مشابه وطالبت بوضع محمد فوزي الي جانب الرواد ام لا ..نسيت

اولا من هو الرائد؟
بمعنى هل كان التلحين قبل سيد درويش ومحمد القصبجي و محمد عبدالوهاب وزكريا احمد
هو نفسه بعد ظهورهم؟
ونفس الشيء هل كانت طريقة الغناء قبل ام كلثوم هي نفسها بعد ظهورها
الرائد هو من يأتي بجديد في مجاله ويكون مدرسة موسيقية ثم يتعلم منه الغير

بليغ حمدي عبقري في التلحين قد اوافقك ولكن هل كان الغناء قبله ليس غناء؟
ممن تعلم بليغ حمدي واستمع؟

الريادة نقصد بها الأوائل
ومنتدى سماعي كمنتدى طربي خصص لهؤلاء الرواد قسم خاص لكل منهم

تقديرا لهم على حملهم التطوير في الاغنية العربية
ووصولها على ايديهم وعلى ايدي من تخرج من مدارسهم الي اقصى درجات الابداع


تحياتي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسير النغم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ياعيني على الحوار الراقي والمطعم بمعلومات قيمة ولو كان فيه شده في بعض الاحيان في الطرح لكن طبيعي جدا وهذ غالبا ما يجعل الحوار شيق وفيه حماس .

لو سمحتم لي اريد ابداء وجهة نظري :

في بداية الامر هل مدرسة بليغ اللحنية مثل مدرسة رياض او القصبجي اوزكريا او عبدالوهاب الجواب لا

ولكنها تأثرت في بداية الامر في هذه المدارس وبعد ذلك استقلت بشخصيتها واصبح لها عشاقها ومريدوها

لكن السؤال هل عشاق بليغ مثل عشاق السنباطي او عبدالوهاب في سماع النغم الشرقي الاصيل
بمعني هل احساسهم ومعرفتهم بالنغم الشرقي الاصيل متوازنه وبنفس الدرجة . طبعا لا مختلفة

وهذا مايجعل الاختلاف مستمر وكلا منهم مقتنع بوجهة نظرة ويقيم عليها الحجج المنطقيه .

ولكن الحجج المنطقيه في شكلها وليس في مظمونها عند الذي لايعرف سر النغم الشرقي الاصيل ( سميعة بليغ حمدي ) ممكن تنطلي عليه لكن من عرف السر وهو بسماع المقرئيين اصحاب الرياده الحقيقيه والمنشديين ( سميعة رياض وزكريا والمعلمين الكبار)
لايمكن ان تنطلي عليه هذه الحجج بدعوة التطوير ودخول الالات الجديدة ولازم مواكبة العصر والى اخره .
والان الغرب في الاونه الاخيرة يتعلمون الألآت الشرقيه الاصيلة مثل العود, والقانون , والناي بمعني الالات الشرقيه الاصيلة عند الاستاذ الكبير عبده داغر لماذا لمعرفتهم بكنز كبير اسمه الموسيقي الشرقيه .

فيجب على انصار بليغ حمدي وهم كثر أن يكثروا من سماع النغم الشرقي الاصيل لكي تتوازن الكفة ويكون الحوار موضوعي اكثر

اتمني من اخواني الاعزاء ان لايغضبوا مني حبيت اشعلل الحوار

(من جعل الكتاب شيخه فقد اظل)
المشاركتين دول هما الخلاصة

اضافة : ارجو من سميعة بليغ " العبقري و الفلتة و الفنان الكبير و لا احد يستطيع انكار ذلك "
ان " يدرسوا " اغانية فنيا و يقارنوها بأغاني الرواد
النتيجة هتكون ان افضل اغانية = بعض الاغاني العادية للرواد

كلمه اخيرة مهمة
: سر شهرة بليغ لشريحة كبيرة من الناس ان قدرتة علي صياغة جملة موسيقية من سلم واحد تستسيغها الاذن كبيرة جدا ... مش اكتر من كدة
رد مع اقتباس