عرض مشاركة واحدة
  #51  
قديم 23/04/2011, 15h45
الصورة الرمزية بحري
بحري بحري غير متصل  
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
افتراضي رد: مقام الزنجران ومقام الشوق أفزا

بقي أن أضيف وضمن هذا المبحث اللطيف ..
أن هناك نوبة تونسية كاملة وعلى مقام الزنكلاه وقد نوطها وذكرها الأستاذ صالح المهدى في كتابه الموسيقى العربية
وهناك أيضا لحن ومن قالب الدور وهو تونسي التلحين .. غاب مطلعه عن ذاكرتي ... الآن
ةسأتذكره فيما بعد
وبالنسبة لإيقاع موشح جعلني غرامي ..
والذي أودي في شرح الأستاذ سمير جنيحاتي فقد وقعته على ميزان الشنبر ووجدته ناقصاً عن الأصل
وبحيث لا يكتمل مع طقم الشنبر
وسأرفع نوطته ليظهر الفرق واضحا وجليا وفيما أودي وفيما هو منوط من قبل ملحنه الدكتور صالح المهدي ولقد تتبعت النوطة وقارنتها بهذا التسجيل المرفوع ضمن شرؤح الأستاذ سمير جنيحاتي فوجدت خلافا فيه مع صورة النوطة وعلى سبيل المثال :
جملة وكان مؤنسي وقد ذكرت بالنوطة أنها تقال مرة واحدة مع أن الغناء في التسجيل قد غناها مرتين وهو مما يخل بصورة الميزان الإيقاعي الحقيقي والموقع عليه اللحن .. ومثله في موضوع الأمان
وعلى كل فسأرفع نوطة اللحن ..لينظر فيه الأستاذ سمير جنيحاتي عله يؤديه وبموجب النوطة
__________________

الموسيقى رسالة سماوية مقدسة
تخرج من أفواه الملائكة
لا من أفواه الشياطين

التعديل الأخير تم بواسطة : بحري بتاريخ 23/04/2011 الساعة 15h59
رد مع اقتباس