رد: تحليلات الأستاذ سمير جنحاني المسموعة
الأستاذ الفاضل سمير جنحاني..نشكركم على تحليلاتكم ومحاولتكم إفادة المستمع العربي عن طريق الإستماع الواعي المُحلل لتجارب عمالقة الموسيقى العربية وخاصة موسيقار الجيل محمد عبد الوهاب وأنا لي ملاحظة على تحليلكم لقصيدة سهرت منه الليالي: فأنتم قد أشرتم الى أن لحن البيت الشعري (يطوف بالحب قلبي.. فراشة لا تبالي) في مقام نهاوند الحسيني والذي هو في الواقع في مقام دو الكبير حيث أن الأكورديون يصاحب الغناء بأكورد دو الكبير في مقطع (يطوف بالحب ) ثم ينتقل الى أكورد فا الكبير مع غناء المقطع ( قلبي..) ولذلك أردت أن أنوه لعلكم تستطيعون مراجعة رأيي وشكراً لكم مرة أخرى
|