* معرفتي بالمطرب عامر يونس تعود الى اواخر عام 1980 حيث التقيته مع الفنان خالد محمد علي في ورشة صانع العود المرحوم نجم عبود الرجب وتوطدت العلاقات بيننا وسجلت له حفلا صغيرا في داري يوم 26/3/1981 . مطرب مثقف من ناحية المامه وحفظه لتراث الموصل الفني متمثلا بالملا عثمان الموصلي وسيد أحمد الموصلي وقارئ المقام اسماعيل الفحام وكذلك لاعمال وادوار سيد درويش وعمر البطش وكامل الخلعي وآخرين.
* يغني الليالي والموشحات والادوار التي تتميز بايقاعاتها الصعبة وغناء القدود الحلبية وان كان معظم مطربي الموصل يحبون القدود ربما لتأثر المنطقة بمدينة حلب السورية . وغناؤه روعة في الابداع وقوة في الاداء وتميزه وتفننه . فنان ملتزم بكل حرفيات واخلاقيات العمل الفني .لم يأخذ فرصته في بغداد رغم وجود جمهور واسع له في مدينته وربما كونه كان مبتعدا عن الاضواء لم تهمه الشهرة قدر حرصه على ان يقدم فنا اصيلا ويكون جمهوره راض عنه .
وهو لازال مستمرا في عطائه الذي لاينضب من خلال ادائه مع الفرقة الموصلية للتراث والفنون والتي يرأسها ويقودها الاستاذ والعازف لألة الناي نبيل الشعار وتعمل الفرقة على نقل الفن الموصلي الى فضاءات أرحب وأوسع والاهتمام بتراث الملا عثمان الموصلي من خلال العلاقات الواسعة التي يمتلكها الاستاذ عامر يونس .
سأقوم برفع اغانيه لحفلة 26/3/1981 في داري بالاشتراك مع الفرقة الموسيقية المؤلفة من الأساتذة : خالد محمد علي - كمان , صفوت محمد علي - عود , عبد الكريم بنيان - قانون , ستار جبار حسن الساعدي - رق .
اتمنى من الاخ العزيز الاستاذ ابو هيثم ان يستمع للاغاني وهل يمكن معالجة الصوت سيما ومضى على التسجيل 30 عاما ؟؟؟
من خلال درايتكم وخبرتكم في مجال الصوتيات والتسجيلات .
سيسركم ان تنصتوا الى العزف المنفرد لكل من العود والكمان والقانون خلال المحاسبة الموسيقية لاداء الفنان عامر اسمعوا الجمل والركزات الموسيقية .
وقتا وسماعا طيبا مع الادوار والموشحات والقدود والليالي
نهاد/ابو ياسر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* تم إستبدال حجم الملفات من [82،56 ميجابايت] الى [ 11،25 ميجابايت
عدد المشاهدات السابقة [ 103 ]...nour