الموضوع: الحديد
عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 22/01/2011, 11h07
الصورة الرمزية غازي الضبع
غازي الضبع غازي الضبع غير متصل  
عاشق عبدالوهاب
رقم العضوية:3243
 
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: مصري
الإقامة: أم الـدنيـــــا
المشاركات: 1,213
افتراضي رد: الحديد

الأستاذ الفاضل / حامد جودة
أولا .. أشكر حضرتك على تلبية الدعوة ، وتشريفك لي في هذا الموضوع
واسمح لي ندردش شوية حول انطباعات حضرتك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد جودة 2 مشاهدة المشاركة

** واضح من الوهلة الأولى أن كاتب الكلمات اجري ما يشبه الدراسة للصنعة (صنعة الحدادة)...شملت الدراسة الألفاظ والمصطلحات ...وطبعا انتقي منها الأكثر شاعريه والمناسبة للموسيقية
فعلا نزل الأستاذ أحمد رستم لأكثر من ورشة حدادة ،، وجلس معهم من طلعة النهار حتى ميعاد غلق الورشة
وطلب منهم أن ينسوه تماماً ويتصرفوا على عاداتهم اليومية ..
وكرر هذه الزيارة أكثر من مرة .. وفي أكثر من ورشة .
حتى التقط منهم أغلب مصطلحاتهم .. ورآى أغلب أحداثهم اليومية .. ويظهر ذلك جليا في مشهد أو (مسمع) الصنايعية وهم يلاغون البنات المارة في الشارع .. مستخدمين عبارات ( التورية ) في معاكسة البنات بطريقة توحي بأنهم يتحدثون عن الحديد وأدوات الحدادة ، لكنهم في الأصل يرمون الكلام على بنات الحارة .. مثلما ذكرت حضرتك في جملة ..
يا جميل يا ابو سنة لولي .. والقـُـصة نازلة مايلة
في هواك دابوا وقالولي .. عنك إنك قضية
قلبك آسي وحديد .. وانا قلبي اللي انكوى
يا زميل قلبك مقطع .. دوبان حبل الهوى
نار قلبي شعللت .. وهواك هوه الدوا
من النار قلبي انصهر .. من حبك واستوى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد جودة 2 مشاهدة المشاركة

** أما عن اللحن فكان انطباعي عنه الأتي:
1) لم اشعر بالملل من اللحن منذ بدايته حتى انتهى
- فالجمل اللحنية متدفقة ومتتالية بشكل سريع يبعد عن الأذن أي شعور بالملل
2) استخدم الملحن مؤثرات صوتية موقعه نغميا ولم تخرج عن الموقف ولم تعطي انطباعا بالنشاز عن الألحان المصاحبة
3) استخدم الملحن أيضا إيقاعات سريعة ومناسبة تماما للمواقف
4) استخدم في الأداء الغنائي أصوات جيده وسليمة ولا تميل للتطريب المنفر
تحليل جميل من سميع تقيل ..
بالنسبة لي هاقول رأيي وتعليقي في النهاية بعد سماع تعليقات الأخوة الكرام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد جودة 2 مشاهدة المشاركة
---- في النهاية فان غاية ما أتمناه هو تحويل هذا العمل إلى عمل مصور تلفزيونيا أو مسرحيا....واعتقد انه من السهل جدا وضع حركه ورقصات على هذه الإيقاعات والجمل الموسيقية الرشيقة
أرجو أن تبلغ تحياتي لصانع هذا العمل الجميل

حامد جوده
الحقيقة هذا العمل تم تأديته مسرحياً فعلا .. والأستاذ أحمد رستم أعده بناء على ذلك ،، وقام بتطعيمه بعدة مقطوعات موسيقية ( رقصات ) بناء على طلب المسابقة التي دخل فيها الأستاذ أحمد بهذا العمل ..
وسوف أخبركم بنتيجة هذه المسابقة لاحقاً..

في النهاية .. أشكر حضرتك مرة أخرى يا أستاذ حامد
وأحييك على تحليلك الجميل السلس المعهود عن حضرتك
خالص تحياتي ومحبتي
__________________
الحمد لله رب العالمين
رد مع اقتباس