عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 20/01/2011, 14h19
الصورة الرمزية بحري
بحري بحري غير متصل  
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
افتراضي موشح نكريز على أصول الرهج الحلبي 22/4

لحن فيه حزن وانقباض , مع أنه يحاكي غزال الرياض , وبالرغم من أن الرشاقة موجودة في بعض مكنونه , إلا أن فصل الخطاب من الأسى كان بمجمل عناوينه , فرضه علي َّ المقام , وما واكبه من معنى النظام
مقام نكريز
أصول الرهج الحلبي
تلحين : محمد علي بحري
ونظمه قديم

أذوب شوقاً وإنّي ...... إلى كثير النفارْ
أصبو وكم يمتحنّي ...... وليس يرعى الجوارْ

2
إليك يا صاحِ عنّي ..... لقد خلعتُ العذارْ
ظبيٌ يطيل التجنّي ... يفوق شمس النّهارْ
الرهج الحلبي 22/4 :

دم . دم . تك . دم . دم . تك تك دم تك تك تك تك . تك تك دم .

كما أن هناك أصولاً أخر هو باسم الرهج المصري . ومرقم بمقياس 24/4
وعليه من الألحان موشح ( كم وكم ذا الصدود يا أملي ) على مقام العراق
وموشح (يا أيها الظبي الذي ) مقام بوسلك ومن تلحين الأستاذ الخلعي
أما على الرهج الحلبي هذا , والذي ذكره الشيخ علي الدرويش في مؤتمر القاهرة ومن أنه 22 وحدة زمنية سوداء وليس 24 وحدة
فليس عليه شيء من الألحان إلا هذا الموشح اليتيم , والذي قمت أنا بتلحينه وعلى هذا الميزان
والدخول فيه هو من بعد توقيع الأس الأخير
وفي الذهن أن يُعْملَ له خانة , مع تقديم معذرتي عن ضعف العزف لأني لم أوت موهبة ذلك

الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 موشح أذوب شوقا مقام نكريز - وعلى أصول الرهج الحلبي.mp3‏ (1.02 ميجابايت, المشاهدات 158)
__________________

الموسيقى رسالة سماوية مقدسة
تخرج من أفواه الملائكة
لا من أفواه الشياطين
رد مع اقتباس