عرض مشاركة واحدة
  #193  
قديم 13/12/2010, 12h14
ياسمين الشام ياسمين الشام غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:482708
 
تاريخ التسجيل: December 2009
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 2
افتراضي رد: تطبيقات عملية من قراءة النوتة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل صموئيل مشاهدة المشاركة


تحياتى
تحياتى

اهديكم من عزفى المتواضع
بعيد عنك
واقدمها للأخت العزيزة ياسمين الشام

انا كنت قدمتها من قبل فى قسم المبدعون

مع اطيب تمنياتى
شكرا على الهدية الجميلة وشكرا لاهتمامك وكل اشكر على هذا العزف الحنون وبحب اسألك استاذي لماذا المهارة في العزف المترافقة مع الايقاع والسرعة لا توجد فيها حنية وطرب مثل العزف البطيئ وهل يستطيع العازف ان يخرج عن اللحن الأصلي ليعطي للحن طرب وحنية أكثر
الأخت العزيزة
طبعاً سؤالك وجيه جدا
يعنى لو انتى تركبى سيارة مسرعة انظرى لما تمرى عليه لو ابطات السيارة قليلا ذلك يعطيكى فرصة لتأمل واستيعاب ماحولك
وعندما اعزف مع فرقة او ايقاع هنا توجد عدة عناصر تتجمع مع بعضها فى اخراج اللحن لكن لما اعزف بمفردى احاول ان اعوض نقص العوامل الاخرى لذلك تجديينى فى الادليب اعزف بالسرعة الطبيعية ولكن فى مقاطع الايقاع من المفضل ان اخفض السرعة قليلا حتى ان المستمع يستوعب ما اعزف ويتذوقه
واعتقد انك انتى شخصيا تمتعتى بهذا البطء , ايضا احب ان اضيف مسألة فنية , يعنى انا لما اعزف مع فرقة كل واحد بيسلطن التانى وكلنا بنسلطن المطرب لكن لما اعزف بمفردى لازم اسلطن نفسى , والنغمات الشرقية تختلف عن النغمات الغربية يعنى نغمة مى مثلاً يستطيع العازف ان يضع اصبعه ويعزف مى لكن ال مى نصف بيمول لا يستطيع العازف ان يخرجها جميلة بدون ان يحسها قبلها والبطء يعطى العازف الاحساس بتغيير المقام
مع اطيب تحياتى عادل صموئيل

التعديل الأخير تم بواسطة : عادل صموئيل بتاريخ 14/12/2010 الساعة 15h53
رد مع اقتباس