عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 02/09/2010, 22h23
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,135
Lightbulb رد: عجباني ..ياوحشاني ..ياشادية

اقتباس:
بسم الله نبدأ فى تحليل أغنية ( عجبانى وحاشته )

كلمات : مصطفى عبد الرحمن

ألحان : كمال الطويل

غناء : شادية

لحن رشيق وشيك وخفيف .. يناسب شادية .. ويناسب الغرض من الأغنية

وعلى إيقاع السامبا .. إختار عمنا كمال الطويل .. مقام العجم .. أو ( الدو ميجور ) ليبدأ به لحنه

نسمع فى المقدمة جملة جميلة من الكلارنيت .. ومع دخول الإيقاع نسمع حوار بين الناى والوتريات

ثم تغنى شادية من العجم أيضاً .. عجبانى وحاشته ) ويردد الكورس نفس المذهب ..

ولازمة موسيقية .. ونسمع ( بفرح بك لما تكلمنى ) من الحجاز .. وإنتقال للعجم مرة أخرى لنهاية الكوبليه

ونفس اللازمة الموسيقية .. لتغنى شادية ( لا غناه حايغير يوم قلبى .. ولا فقرك حاينسينى حبى ) من النكريز

وتحويلة للحجاز ثم العودة للعجم لنهاية الكوبليه والأغنية .ز

لحن بسيط .. لايحتاج لتحويلات كثيرة أو إستعراض عضلات تلحينية .. هذا هو كمال الطويل .. وهذه هى شادية .. التى تعودنا على أغانيها الخفيفة الجميلة

أرجو أن أكون وُفقت فى هذا التحليل المتواضع .
تحليل ولا اروع انا سعيد جدا بتحليلك لهذه البونبوناية الجميلة _على رأي الموسيقار عمار الشريعي_المسماة عجباني وحاشته
هي طلعت من مقام العجم اممممم يعني مع سبق الاصرار بقيت صياد العجم
بحب الغنوة دي من زمان _وسلاموني يعرف_وكنت عايز اعرف تحليل لها وشكرا لك على هذا التحليل ونحن بنتعلم منك يا رائد التحليل الموسيقي في سماعي
تحياتي