عرض مشاركة واحدة
  #108  
قديم 24/07/2010, 05h29
نقولا رفيق نقولا رفيق غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:527257
 
تاريخ التسجيل: June 2010
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 11
افتراضي رد: تطبيقات عملية من قراءة النوتة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adib aburuman مشاهدة المشاركة
استاذي وحبيبي الغالي عادل صموئيل المحترم تحياتي واشواقي
شكرا لاستماعك وكلماتك الجميله لا اعرف اذا استحق هذا.
استاذي اوضح لك بعض الامور:
انا يتيم الام ابي وعمتي ربوني انا واختي وعلمونا انا حاصل على ماجستير في الهندسه الكهربائيه واختي ايضا انهت الجامعه.
عمتي كانت مدرسه موسيقى واكثر عزفها ل بتهوفن-موزرت-شوبن... وايضا عزف عربي تعزف بيانو وكمان علمتني النوته بشكل ممتاز. وكنت اسمع ام كلثوم وعبد الوهاب وغيرهم....
منذ طفولتي . لاحظت عمتي اني احب العود كثيرا اشترت لي عود وما زال عندي. وعلمت نفسي بنفسي عليه مع مساعده في البدايه من بعض الاساتذه. ورافقني صديقي العود حتى هذا اليوم.
اعزف بيانو وكمان ايضا واختي تعزف قيثارة.

اريد ان اخبرك اني اذا اريد ان اعزف اغنيه او معزوفه اولا يجب ان تعجبني من جميع النواحي وان احس بها و99 % من الاغاني اعزفها بمساعده النوته. اعزف الاغنيه من النوته واحفظها جيدا وكثير اصلح في التدوينات التي فيها اخطاء عن طريق السمع.
بعد ما احفظها اتدرب عليها واتفنن واضيف اشياء اخرى حتى تكون بمزاج عالي واجمل. اسجلها عده مرات واخطار التسجيل الافضل لاقدمه.
امبارح استيقظت الساعه الرابعه صباحا حتى اسجل اللونجه اللتي قدمتها. سجلتها مرات عديده وتاخرت عن شغلي. نسختها على usb ورفعتها لكم اثناء الدوام.

اقدم لك ما طلبت:
هوه صحيح الهوى غلاب مع ايقاع سجلتها امبارح في المعهد الوطني للموسيقى . انا مشترك به وممكن اصير ادرس عود فيه بعد عملي الحالي حيث اعمل مدير مصنع.
اما الاغنيه الثانيه مقطع من فكروني سجلتها مع الاصدقاء لا اذكر التاريخ ولكن قمت بتعديلها من حيث جوده الصوت.

اقدمهما لك ولكل اعضاء المنتدى المحترمين بكل تواضع.املا ان تنال اعجابكم.
ملاحظه: اشتريت 7 اعواد في حياتي والان املك 4 اعواد.
اتمنا للجميع يوم سعيد ومزاج عالي
واستاذي الحبيب اذا عندك اي اسئله انا تحت امرك.

اخوكم المخلص
اديب
أخي أديب أبو رمان
سلام الله عليك
هالله هالله على هذا العزف الجميل
ألحقيقة يا أخي أنني سُررت وفرحت جدا لسماع أدائك الجميل والمليئ بالأحاسيس والنبضات الشرقية .
أخي الكريم : في الموسيقى الشرقية , هنالك مقامات فرَحٍ ورقص وحركة , وهنالك مقامات للسمع والذكريات الجميلة , وهنالك مقامات هدفها الطرب والسّلطنة والتألق للأعالي . مقام صبا هو مقام ينتمي إلى الفئة الثالثة أعلاه , مقام مليئ بالسلطنة , ولا يستطيع التلحين هلى هذا المقام إلا الموسيقيون الذين وهبهم ربّ العالمين هذه الهبة , والشيخ زكريا أحمد في مقدّمتهم . ألمقام الطربي يا أخي الكريم يُعزف ببطء وبريشة ثقيلة ورصينة , وذلك لكي يتسنى لي كمستمع أن أزرع في قلبي كل نغمة ونغمة بتروٍّ وبشكل حسن , عفقك بهذه الأغنية كان سليما جدا وتقنياتك عالية , ولكن سرعة العزف حوّلت المقام لفرح وبهجة أكثر منه للطرب , وأرجو منك الإنتباه لهذا الأمر وأخذه بشكل جدي بعين الإعتبار .

عزفك جميل جدا بشكل عام ومليئ بالتقنيات العالية , ويجب عليك الإنتباه جيدا باستعمال الريشة المقلوبة وبريشة النقر , ومتى يجوز استعمالها ومتى ليس بالمُحبذ , وذلك للمحافظة على أحادية وانسياب العزف السليم وبالتالي السّمع السّليم .
بوركت يا أخي الكريم وإلى الأمام , فأنت جدير ومن كل قلب بالتعامل مع هذه الآلة الصعبة .
أخوك
نقولا مرجية
رد مع اقتباس