فكرت كتير قبل ما اكتب حاجه لسببين..الأول هو سؤالي لنفسي حاضيف إيه للموضوع ؟؟ والثاني هل أنا مؤهل للكتابه حول هذا الأمر؟؟ وتذكرت فجأه حالنا هذه الأيام ولا أتكلم هنا عن موسيقى العري(ماما هيفاء وأشكالها) ولكن اتكلم عن ملحنين معاصرين ذوي أسماء رنانه في التلحين الشرقي ووجدت أنني أتذكر بليغ حمدي كلما سمعت لحنآ شرقيآ معاصرآ وأتذكر عبدالوهاب والسنباطي والموجي وكمال الطويل.... يا إخواني هي أجيال تمضي وتأتي أجيال وكلٌ يأخذ ممن قبله أو ممن يعاصره ويحاول أن يطوره سواء كان سرقه أو إقتباس أو سموها ما شئتم و سواء كان بنيه حسنه او بنيه سيئه والمبدع هو من يستطيع أن يطور ويجدد والفاشل هو من يقص ويلزق..هذه هي سنة الحياه.
الآن سواء كان الأستاذ محمد عبدالوهاب سرق أم أقتبس وسواء كانت نيته سيئه بإخفاء مصدر إقتباسه أو كانت نيته حسنه لأنه يريد تطوير ما أخذ ويريد تجديد موسيقانا فإن النتيجه أنه أبدع وأنه طور وجدد موسيقانا وأكمل ما بدأه سيد درويش بنقل الموسيقى العربيه من عصر متخلف وثابت لمئات السنين إلى عصر موسيقي مزدهر ومتحرك فأصبح لدينا أضعاف أضعاف حجم تراثنا السابق حينما بدأ سيد درويش وعبدالوهاب وهذا هو المهم ونصيحتي المتواضعه بأن لا تشغلوا أنفسكم بأخطاء الرواد وإنما بهذا الهجوم الساحق والمدمر على كل شيء جميل ورثناه سواء كان موسيقى أو أدب أو أي إبداع آخر والله يستر من بكره.
__________________
بتسألني...
مين إنت وليه كل البكا والنوح
جريح الروح أنا إسمي جريح الروح
في دمي وقلبي وعروقي عذاب وجروح
لا قادر أشكي أيامي ولا حاقدر بسري أبوح
جريح الروح