عرض مشاركة واحدة
  #45  
قديم 19/06/2010, 23h04
الصورة الرمزية ftahwaz
ftahwaz ftahwaz غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:26106
 
تاريخ التسجيل: April 2007
الجنسية: إيرانية (أهوازية)
الإقامة: ايران
المشاركات: 338
افتراضي تنبیه

المشرف العزیز للقسم و الإخوة الکرام؛

تحیة طیبة

بصراحة أنا أیّست من العمل فی هذا الموضوع الذی کلّفنی وقتاً کثیراً جداً و لم یتلق إلا بضعة مشاهدات، أری أن أعضاء المنتدی غیر راغبین فی الموسیقی الإیرانیة
أنا لست فارسیاً ، أنا عربی قحطانی قح من قبیلة بنی طیء یقطنون فی الأهواز العربی فلا أدافع عن الموسیقیة الإیرانیة و لا أتعصب علیها. قصدی هو أن أعرّفکم بالموسیقی الشرقیة التی هی جذر أکثر المقامات و الفروع فی الموسیقی العربیة ... لماذا سمّی مقام العجم بـ " العجم " ، لماذا سمی مقام سه گاه بـ " السیکاه " و مقام النهاوند و النکریز و الماهور و الیکاه و الدوکاه و البنجکاه و ... . قد أخذ العرب هذه المقامات من الفرس أثناء الفتوحات الإسلامیة فی إیران فی عهد عمر بن الخطاب رضی الله عنه. لا أطیل الکلام فقد اکتفیت بهذا.
لذا أرجو من المشرف العزیز للقسم إما أن یحذف موضوع الموسیقی الإیرانیة من المنتدی و إن شاء أن ینقله إلی قسم مناسب له فقد یکون هذا القسم غیر مناسب.
لأننی سأتوقف عن رفع المزید من الکنوز الأصیلة و النوتات الموسیقیة النادرة و أی تعلیق آخر ..

و من الله التوفیق
و علیکم السلام
رد مع اقتباس