
26/05/2010, 21h00
|
 |
الأستاذ
رقم العضوية:345267
|
|
تاريخ التسجيل: November 2008
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 551
|
|
|
رد: ممنوع دخول (((( التــوانســه ))))
ممنوع الدخول؟؟؟
في العادة أحترم العلامات و الاشارات و الاعلانات !!؟؟ لكن المنع على التوانسة، استفزني و أجبرني على الدخول.
فاذا بي أفاجأ و أني أصول و أجول بين أحياء و أزقة تونسية و اللتي كان لي معها تاريخ عظيم، و ذكريات جميلة، شكرا أستاذ صلاح على هذه المفاجأة الجميلة لو لم نعرفك أنك من مصر لقلت بدون تردد أن صاحب التحليل تونسي أبا عن جد، لكن بعض الشكليات اللغوية البسيطة و الدقيقة كشفت هويتك بسرعة. . أهلا و سهلا بك في أحياء تونس.
التعليق على الأغنية
فعلا هي أغنية جميلة و بسيطة في تراكيبها اللحنية اذ لا نجد فيها الكثير من التلوينات المقامية و شأنها شأن الطقطوقة كما تفضل أخونا أبو حسام، و ليس لي ما أضيف عما قدمته من تحليل أنتم و أخي الالاتي، اللذي أشكره على ذاكرته القوية اللتي كشفت الجملة الشبيهة كليا تقريبا بمقدمة جفنه علم الغزل اللتي جاءت مباشرة بعد الأدليب، و اللتي كانت على المسافة الصوتية الرباعية، ( sol re sol re sol re re re sol re) من اليسار الى اليمين. نأتي الآن الى آداء الفنان لطفي بوشناق و في رأيي الشخصي و بكل موضوعية : مساحة صوته واسعة جواباتها أكثر من قراراتها . يعجبني في آداء المالوف التونسي التقليدي ، و بعض الأدوار الشرقية و ليس كلها ، ما لا يعجبني في آداءه، المبالغة في آداءه الصوتي في كثير من الأحيان الى درجة يفقد الجملة الموسيقية حلاوتها و تصبح ميالة أكثر الى الصراخ منها الى الغناء و الطرب،
لكن هذا الرأي لا ينقص من قيمة الفنان لطفي بوشناق، هذا رأيي بكل تجرد و موضوعية ، أكون مخطا أو مصيبا ، فهذا طبيعي لأن الاختلاف في المسائل الذوقية مطلوب . شكرا لك أستاذ صلاح على هذه الدعوة و آسف على دخولي معكم على الخط لأنك منعتنا من الدخول 
|