عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 26/03/2010, 02h27
الصورة الرمزية اسلام عبد اللاه
اسلام عبد اللاه اسلام عبد اللاه غير متصل  
مواطـن مسـاهم
رقم العضوية:11642
 
تاريخ التسجيل: December 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: الولايات المتحدة
العمر: 40
المشاركات: 21
Exclamation رد: الايقاعات المصاحبة . هدية للعازفين "الضروب" {ارجوا مراجعته}

سيدي الفاضل شكرا علي مجهودك، ولاكن ارجوا مراجعه الايقاعات لانها مليئه بلاخطاء.
علي سبيل المثال: السماعي الطائر ليس هو السماعي الدارج / بالفعل يشترك الاثنان في ميزان ٣ - ٤ لكن يختلفوا في اماكن الضغوط وتقسيمهم.وللتآكيد اسمع اغنية انا قلبي دليلي او موشح يامن لعبت به شموله كمثال علي الطائر والمسمي بالفالس في الايقاعات الغربيه. استمع لموشح يا بهجة الروح او ظبيّ من الترك كمثال للدارج عمتا الامثلة كثيرة.

المصودي الصغير ليس كالمقسوم ، اماكن الضغوط تختلف كثيرا و يبدآ المقسوم ب {دُم} واحدة ، يسمي المصمودي الصغير في لغة السوق {بلدي} ويسمي المقسوم في اللغة الاكاديمية {بَمبْ} .

استمع للأمثلة: مقسوم : { سِيد الحبايب "شادية"} ، { يا حلو صَبَح "محمد قنديل"}
مصودي الصغير : { احلف بسماها "عبد الحليم}، {حبينا "فريد الاطرش"}

- الوحدة الكبيرة ليس كالملفوف
- الزفة لم يكتب او يعزف بهذه الطريقة من قبل !!!!!!
- الصعيدي ليس ٥ -٤ كما تفضلت حضرتك وكتبت كما انه حتي ليس بشبيه لما في مدونتك!
ارجوا المراجعة لان هناك الكثير من الناس يثقون ويتعلمون من المنتدي .
تقبل تحياتي وسامحني علي تدخلي
__________________
Music being the most divine art elevates the soul to the higher spirit; music itself being unseen soon reaches the unseen; just as only the diamond can break the diamond, so musical vibrations are used to make the physical and mental vibrations inactive, in order that the Sufi may be elevated to the spiritual sphere."--Inayat Khan
رد مع اقتباس