عرض مشاركة واحدة
  #27  
قديم 24/01/2010, 02h30
الصورة الرمزية شامي66
شامي66 شامي66 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:37
 
تاريخ التسجيل: October 2005
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
العمر: 59
المشاركات: 271
افتراضي رد: حب ايه

[QUOTE=el_zareef;349410]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد تميمي مشاهدة المشاركة
اخونا الظريف شكل المشاركه يدل عل انك لا تفرق في الاسماء والالات الموسيقيه.عبد الفتاح منسي هو عازف قانون سوري واحمد الحفناوي هو عازف الكمان في هذا التسجيل.



اذا كان ولا بد فيا ريت تكون المشاركه على قدر ما سمعت من الملف هل هناك الةقانون؟؟؟؟؟؟

او ربما اردت ان تقول انور منسي وليس عبدالفتاح منسي ..انا اؤكد لك ان ليس لكلايهما وجود في هذا التسجيل.....عموما حصل خير


استاذ محمد اشكرك على اسلوبك الجميل فى الخطاب انا قصدت انور منسى و حصل خير
أولا شكرا لكل من شارك في هذا الباب والله يفتح عليكم جميعا وأدعو أستاذي وصديقي الدكتور صالح للإدلاء بدلوه
منذ أكثر من ربع قرن والتسجيل موجود عند الهواة وأنامنهم وكان ذلك في أول مشواري مع جمع حفلات للست تقريبا وكان المعروف لدينا أن التسجيل مع أنور منسي وذلك كما ذكر أحد المشاركين هنا بان عبد الحليم يقول له ( يا انور ) إلى أن إنقلبت الآية وحدثت جدالات كثيرة جدا حول أنور أو الحفناوي (والآن دخل عبد الفتاح خيري على الخط) ذهبت بعيدا عن الحوار الجدي والهادف وأنا أول من دافع عن كونه أنور منسي والأستاذ الفاضل ( غواص النغم ) أكد أنه كان من ضمن الحضور وهذا مما لا يدع للشك مجال
بقي تاريخ السهرة وأين كانت ....؟؟؟
في منزل الأمير بندر أم مكان آخر أم ماذا ....؟؟؟
ومن أجمل ما حبا الله سميعة سيدة الغناء هذا الخلاف بيننا على توثيق اي حفلة أو جلسة أو ماشابه رغم أنه برأيي لقلة سهرات الست وندرتها فإنه لا ينطبق عليها سوى كلمة المرحوم عبد القادر صبري ( تسجيل تارخي ) فقط وتبقى الحفلات هي القصد لما تحمله من إبداع ( هذا رأيي ) الخاص وليس معناه أن السهرات هي ليست جيده
وبعد كل هذا الخلاف والتأكيد والنفي والأخذ والرد أعو فاقول لأفتح الباب مرة أخرى أنه يوجد عندي تسجيل من برنامج قديم سجلته من صوت العرب ( لا يحضرني إسمه) في مطلع الثمانينات ولم أكن قد بلغت الخامسة عشر من عمري بعد محتواه
سهرة خاصة في منزل عبد الوهاب محمد بحضور الست وعبد الحليم ( أي نفس الحضور تقريبا ) وعبد الوهاب محمد يلقي في هذه السهرة كلمات أغنيته الجديدة لأم كلثوم التي لم تغنيها بعد ( أنا وانت ظلمنا الحب ) وعبد الحليم مبهور ويقول لعبد الوهاب محمد الله ... الله ... الله ويشجعه كثيرا بعد الإنتهاء من كل كوبليه وسأرفع التسجيل قريبا رغم رداءة الصوت قليلا لأنه أيام الراديو ماقصدته من وراء كل هذا هو أين الحقيقة التي نريدها جميعا وهذه المناقشات التي لا تفسد للود قضية إن شاء الله بيننا تفتح مرة أخرى باب الحوار للتوثيق والتأريخ لكل ما يرتبط بالست لأنه إذا كانت هذه التسجيلات من سهرة واحدة فهذا معناه أن التسجيل هو قبل غناء ظلمنا الحب للمرة الأولى ( ديسمبر 1962 ) وعليكم الحساب إن كان أنور أو الحفناوي أو غيرهما ( وهذا والله أمر من مقام المحير )
ملاحظة : الأخ العزيز تميمي على مهلك شوي فانا زمان كنت مندفع مثلك إلى حد الغرور لأنني استطيع أن اقول لك المرحوم عبد القادر صبري و من بعده الدكتور صالح عبد الفتاح ومن بعدهما العبد الفقير إلى الله كنا أول من قام بهذا العمل والتوثيق لحفلات أم كلثوم وكانت عندنا هذه المعلومات التي الآن بين أيديكم ( والتي يعلم الله وحده كم جلسنا وسهرنا وأضعنا من وقت الكتور صالح وأنا نبحث وندقق ونقارن لكي نصل إلى الأقرب للحقيقة وليست الحقيقة المطلقة دائما ) وهو شاهد على هذا بيننا أيام كان الهواة يكتبون على بعض تسجيلات بعيد عنك حفلة الأزبكية 1956 الأزبكية بحضور الملك فاروق ....؟
إلى أن جاء عصر الفضاء والنت وعلمت فيما بعد أن كل الناس خير وبركة وإذا فتشت بتلاقي ( وفوق كل ذي علم عليم ) وأن لا استهين بأحد ( طبعا انا لا اقصد ذلك عليك ) ولكن اقول ماحدث معي فأنا عارضت المرحوم والدي عندما قال لي انه حضرمع عمه في مقتبل عمره ام كلثوم في حلب قلت له بالحرف الواحد ( نحن الحلبيون إن ظهرت رقاصة جيدة ندعي أن اصلها حلبي ) إلى أن حصلت على معلومات بعد وفاة والدي بعشر سنين تفيد بأن أم كلثوم غنت في حلب مرتين 1931 و1933 وعندي جميع معلومات الحفل الثاني منذ ان إنطلقت من مصر إلى أن غادرت حلب واللاذقية ودمشق بيروت والقدس
آسف للإطالة وأرجو أن لا يزعل مني أحد
على فكرة عبد الفتاح منسي ليس سوري ولكنه مصري ويلقب ( بالإسطووول ) ولم يشارك أم كلثوم إلا في فكروني الأولى لمرض عبده صالح
وأخيرا
هل هما سهرتان أم سهرة واحدة أم الحفناوي أم أنور أم ماذا ويبقى الحوار مفتوحا
شكرا لكم
محمود الشامي