عرض مشاركة واحدة
  #139  
قديم 12/01/2010, 15h36
darshdaarsh darshdaarsh غير متصل  
Banned
رقم العضوية:94864
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 32
افتراضي رد: قضية إقتباسات عبدالوهاب من الموسيقى الغربيه * للنق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريمة عطار مشاهدة المشاركة
اني حديثة عهد بهذا المنتدى، ولكوني معجبة بالحان عبد الوهاب فقد تصفحت ما كتب في هذا الباب، ولم يثر استغرابي ابدا هذا النقاش وما ابداه الاخوة من آراء في اتهام عبد الوهاب والدفاع عنه. ان موضوع السرقات الفنية موضوع قديم. اختلفت فيه الآراء وتباينت المذاهب، وخلاصة القول انها ظاهرة قائمة وملموسة، ليس لدى عبد الوهاب وحده. وعسى ان ينهج "السراق" نفس نهج عبدالوهاب، وان يتحفونا بمثل ما اتحفنا به من ابداع.
ويسرني بهذه المناسبة ان اقدم هنا عملا تم باتجاه معاكس. مقطوعة موسيقية غربية تحتوي علي جمل موسيقية من الحان معروفة لعبد الوهاب ، "في الليل لما خلي" - "فكرة" - "سجى الليل". هذه المقطوعة اذيعت قبل اكثر من عشرين سنة وذكر في حينه انها من تاليف وتوزيع الموسيقار فرانسوا نكوديم. وارجو المعذرة لان التسجيل قديم وليس بجودة عالية من الناحية الفنية.
الأستاذة كريمة عطار اود ان احييكي و ان أشكرك على هذه القطعة الجميلة التي تدل على معنى التأثر و التفاعل بين الشعوب و الحضارات وكما قلنا من قبل أحد أمثلة تأثر الغرب بعبد الوهاب (فرانك سيناترا في strangers in the night) و تأثره ب (لأ مش انا اللي أبكي ) فهذه المقطوعة الجميلة التي تفضلتي برفعها لنا في المنتدى تأتي لتؤكد التأثر و التفاعل بموسيقى عبد الوهاب عند الغرب .
وأظن ان بعد هذا كله لا مجال للعودة لمناقسة إقتباسات عبد الوهاب الوهمية في مخيلة بعض العقول المريضة الغير متذوقة للفن الجميل المتجدد دائما ..........
و شكرا

التعديل الأخير تم بواسطة : darshdaarsh بتاريخ 12/01/2010 الساعة 22h18