اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحري
أهلا وسهلا أخي أبو رشيد وعذرا على التأخر :
بالنسبة لصاروخك هذا .. فلا أعلم عنه شيئا ولم أسمع به إلا منك
بالنسبة لتسجيلاته فعليك الذهاب لحلب والبحث عن تسجيلات فؤاد خانطوماني عند :
صوت الحب , الكلاسة _قبل جامع جمال (وحاول الصعود إلى سقيفته ففيها الكثير مما عفى عليه الدهر ) صوت أبو ردن في منطقة الشيخ طه ومحله مقابل الجامع
صوت الجركس عند الملعب البلدي في نزلة الفيض وكان لأبناء فؤاد خانطوماني (عبد اللطيف وطاهر ) محلا لبيع الأشرطة وفيه جميع التسجيلات لوالدهم وكان محلهم في منطقة الميسلون ثم هم أغلقوا المحل منذ زمن وباعوه ولا أدري إن كانوا فتحوا محلا آخر أو عدلوا عن الأمر (يمكنني إيصالك بأحد أبنائه _ راسلني على الخاص إن أحببت ذلك وسأعطيك رقم هاتفه ) * اجتمع المنشد فؤاد خانطوماني كثيرا مع محمد خيري .. ورأيت له صورة كبيرة كانت موضوعة في دكانة أولاده بالميسلون حيث كان يظهر فيها محمد خيري والخانطوماني جنبا إلى جنب محمد خيري هو فنان بالفطرة وبأكثر ما يكون دارسا للموسيقى وعلومها وتتدرب على يد الشيخ بكري كردي وعمر البطش * ليس للبطش تسجيلات وعلى حسب علمي , ولم أسمع وإلى الآن بأي شيئ بصوته , ولا أظن أنه يوجد له شيئ من هذا
تحياتي لك
|
والله أحلى أخي محمد علي والحقيقة بالنسبة لأبوردن فقد أفادني من فترة طويلة أنه كان المتعهد الأول لحفلات محمد خيري في حلب وعنده تسجيلات كثيرة له... أما بالنسبة لصوت الجركس أمام المسبح البلدي فما شاء الله على هالتحف الرائعة الموجودة عنده وماشاء الله عليه مهتم كثيراً بالاحتفاظ بالتراث الموسيقي
نأتي الحقيقة لمسألة دراسة الفنانين الأوائل وبمحصلتهم محمد خيري... أعتقد أن أبو هيثم والباقيين كانوا على علم بالمقامات السبعة وقليلاً من الإيقاعات وكانوا يعتمدون على أحاسيسهم المرهفة ولا أعتقد أنهم تعمقوا في التعرف على المقامات الفرعية...
يعني هلق مثلاً مثل طقطوقة شال الحرير ... الحقيقة أنا أشك أن محمد خيري (وأنا من أكبر عشاقه) كان متعمقاً بمقام الزنكلاه (الزنجران) .... شو رأيكم ياأخوان؟؟؟؟؟
وأحلى أخي محمد علي
أخوك محمد مبارك