عرض مشاركة واحدة
  #114  
قديم 08/10/2009, 06h39
ام فتحي ام فتحي غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:405455
 
تاريخ التسجيل: March 2009
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 45
افتراضي رد: الاستاذ مروان شلبى+كمال عواد و( لايق عليك الخال)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام فتحي مشاهدة المشاركة


الأستاذ مروان .. الأستاذ كمال

تحية طيبة وكل عام وانتم بخير
لقد استمعت بشغف الى هذه الأغنية المليئة بالأحاسيس الرقيقة والمرهفه وقد سررت بطريقة الأستاذ كمال الحلوه في التعبير ..
وأجد في حالة هذه الأغنية تقاربا في التعبير بين الموسيقى وبين الغناء .
والحقيقة بانه عمل جميل
ولكن سوف نتناول بعض نواحي العمل بالتفصيل قريبا . ان شاء الله .
والله ولي التوفيق


الأستاذ مروان شلبي والأستاذ كمال عواد
اسفه جدا لتأخري في شرح بعض النواحي في عملكم الجميل فقد شغلت بافتتاح المدارس .
هذه الأغنية الجميلة الحالمه والتي اعتقد بانها من الحان الينبوع الذي كان لاينضب محمد الموجي , وحظ هذه الأغنية انها لم تحرق حين صدورها بكثرة اذاعتها كما حدث لأغان مثل بتلوموني ليه وحبك نار وغيرها من اغاني الراحل عبد الحليم فبقيت هذه الأغنيه وخيرها فيها فانك تستطيع الاستماع اليها وكانها لحن جديد تسمعه لاول مره .
الأغنية بشكل اساسي من مقام الكرد وهذا المقام ربط بعبد الحليم لأن اكثر من 70% من اغانيه لحنت على هذا المقام , وهو مقام جميل يعطي الملحن فرصا كثيرة ليتحول منه الى المقامات الشرقية ذات الربع تون , وبما أنه يقابل نوعا من انواع المينور في الموسيقى الغربية , فانه يتيح للملحن ايضا أن يدخل التوزيع الهارموني على جمله ان كانت تحتمل ذلك .
الموسيقي في هذا التسجيل كانت جميلة ومتعوب عليها , ولكن رفع الطبقة بواسطة الكومبيوتر من لا الى سي
اضاع بعضا من نوعية الصوت ( الكوالتي ) , ومجموع صوت الالات الموسيقية كان جيدا ولكن تنقصة الشفافية والعمق , فاني اشعر ان التراكات تحتشد فوق بعضها البعض دون ان تترك العمق المطلوب بينها .
بالنسبه للغناء . سمعت هذه الأغنية بصوت الأستاذ مروان ثم اسمعها الآن بصوت الأستاذ كمال , وانا ارى أن صوت الأستاذ كمال فيه من الحليمية اكثر وصوت الأستاذين يتمتع بنظافة موسيقية معقوله ولكن ادوات التعبير التي تكمن في صوت الأستاذ كمال تفوق الموجوده في صوت الأستاذ مروان .
المذهب كان اداؤه ضعيف الى حد ما دخل المطرب وهو خائف وغير مسيطر على الجمله الموسيقية , وبدأ هذا الشعور يزول من الجملة الثانية .
غناء الكوبليهات فيها من التعبير مايقرب من التطريب , وقد استعمل الأستاذ عواد الأدوات التي وضعها الله في حنجرته بشكل جيد .
تركيب الصوت على الموسيقى كان جيدا وقد حاول من قام بالميكساج ان يضع صوت المطرب في برواز انيق ,
اما تركيب صوت الكورس فقد كان سيئا وكانه ركب على عجل حتى انه يخرج عن الريتم بشكل بسيط احيانا
العمل بشكل عام جيد وارجو من الأستاذ كمال أن يهتم بصوته وسوف يصل بالتمرن الى نتائج افضل .
والله ولي التوفيق
رد مع اقتباس