عرض مشاركة واحدة
  #22  
قديم 18/08/2009, 07h58
ام فتحي ام فتحي غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:405455
 
تاريخ التسجيل: March 2009
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 45
افتراضي رد: صافيني مره - اناج مشترك - الآلاتي + مروان شلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمودسعد مشاهدة المشاركة
ازيك ياحبيبي ياغالي
وحشتني والابناء

انا كنت في انتظار صافيني مره كثيرا وعارف كل الصعوبات اللي صادفت الغنوه دي وعشان كده كنت منتظرها وخصوصا عندما يجتمع الكبيران مروان والاتي في عمل واحد
واحب ان اوضح شيئا بل اشياء بمناسبه قرائتي لكل ردود الاخوه الافاضل والاخوات الفضليات
الالاتي بشتغل علي برنامج ومروان بيشتغل علي برنامج وده بيعمل ميكساج وده بيعمل ميكساج وليه الاتنين مايشتغلوش علي برنامج واحد رغم صعويه اقتراحي هذا بس مروان قادر علي استيعاب البرنامج الخاص بالالاتي بسهوله ويسر لاني الادوبي اديشن مش بكفاءه السمبل تيوب طبعا خصوصا في صوت المغني وعندما يشتغل الاثنان علي برنامج واحد والميكساج يكون واحد من اي منكما اكيد ملاحظه اختي ام فتحي ستعالج من ناحيه الوتريات لان مروان كعازف شئ نادر ومحترم واكيد هو في الهندسه الصوتيه مش جامد اوي زي عزفه وده علاجه سهل اوي وف ايد اخويا مروان لانه شغله المنفرد علي ادوبي ادبشن كويس وهذا ظاهر من اعماله مع ابنته الجميله وفاء فارجوا ان يتم الاشتراك في عمل اخر وحتما ستكون النتيجه اروع واصح
اما من ناحيه صوت المغني فهو ليس بمغني ولكنه مؤدي جيد وحابب الموضوع وهذا مايجعلني اتقبله بكل حب ومش لازم يكون مغنواتي محترف عشان اسمعه والالاتي ايضا مغن ولكنه ليس بمحترف ومؤدي ايضا جيدونتعلم من اداءهم واكيد غناء مروان وغناء الالاتي من الممكن ان يكون درسا او توجيها او تعريف بالاغنيه لمطربي سماعي مثلي ومثل زملاء اخرين عشان نعرف نغنيها صح خصوصا ان مروان والالاتي اصحاب التوزيع هنا ؟وليس موجي او حليم؟ ومن الممكن ايضا ان يغنيها بعدهما اي مطرب من نجوم الغناء في سماعي وما اكثرهم وهذا هوالمعتاد هنا في المبدعين
وليغنيها كل مطربي سماعي فهي اغنيه خالده واشتراك الاستاذان شئ جميل يجعلني شخصيا ان اضم لمكتبتي في سماعي صوتي وهو يغني بمصاحبه هذان العملاقان
واحسنت وابدعت اخي مروان بعزفك الرائع كما هو معتاد حتي وان كان الميكساج شويه ؟
وانا عن نفسي صوتك وانت تغني يعلمني اداءا حسيسا ورقيقا بل ويطربني ايضا كما يعلمني ويمتعني صوت الالاتي بقدر ته علي تقديم النوادر ليسمعها من لم يعرفها من الجدد وليذكر القدامي هو ومروان يالاغاني الجميله ويعجبني ايضا محاولات وحب الغناء والاغاني من اخوه اخرين ليسوا بعازفين ولا مطربين مثل ؟ المشاعلي وغازي فهم فنانون من داخلهم وليس باصواتهم وهذا ليس اعتراضا ولا حجر علي راي اي من الاخوه والاخوات بل اني اؤيد اختي ام فتحي بشده فهي ناقده حقيقيه وايجابيه دائما وليست الايجابيه بالكلام في صف صاحب الموضوع فالايجابيه في نقد الموضوع نقدا سليما ؟ فنحن متفقين علي اننا لانجامل وخلاص ؟
اما الاخوه المنتقدين لصوت اخي مروان فادعوهم لان يطلبوا منه ان يغني ويغني ويغني فهو ذخيره حيه لقسم المبدعين ووجوده فيه حياه لقسم المبدعين ثم انه والد لاصوات جميله ولو هو كان شاف ان وفاء او لين يغنين صافيني مره لكان خلاهن يغنينها ؟ مع اني اري وفاء في صافيني مره
سلمت يداك اخي مروان ودمت ودامت ابداعاتك في سماعي فانت فنان نادر ووجودك نور في سماعي واشكرك شكرا جزيلا لسؤالك عليه فهذا ليس يغريبا علي رجل من الاسره السماعيه الكبيره


ألأستاذ محمود سعد المحترم
لقد قرأت تعليقك المسهب والمطول عن العمل الذي اشترك فيه الأستاذ الالاتي والاستاذ مروان شلبي , وأعتقد بأنني في نقدي للعمل قد جعلت البعض يسئ التقدير لفحوى النقد فحدث أن ظلمنا الأستاذ مروان , .
أولا حين تحدثت عن الضعف في تسجيل خط الوتريات فهذا لايعني أن نقارن بين تسجيل الصوتي للأورغ أو الموسيقي الألكترونية التي تدخل مباشرة الى الميكسر دون الحاجة الى أي مايك وهذا لايحتاج الى قدر كبير من الفن في استخراج صوت جيد من الآلة الموسيقية , وبين التسجيل الحي .
فهناك فرق كبير في الصعوبه بين تسجيل اصوات الآلات الموسيقية الطبيعية والالات الألكترونية وألأستاذ الالاتي يستطيع أن يشرح هذه الناحية بما له من خبره بهذا النوع من التسجيلات ,
فانك لتحصل على صوت للكمان طبيعي وصحيح تحتاج الى عناصر كثيره منها آلي مثل الأستوديو وكفاءة تجهيزه ثم نوع المايك المستعمل وهل هو مخصص للآلات الوترية السحب كعائلة الكمان بتنوعها من الكمان الى الفيولا الى الفيولنسيل الى الكونتر باص ثم مدى كفاءة البرنامج الذي يتم التسجيل عليه لهذا النوع من الموسيقى وأخيرا وألأهم هو العنصر البشري اي مهندس الصوت .
ثم ان الطريقه التي يسجل بها الأستاذ مروان كما فهمت من الأستاذ الالاتي بتكرار عزف دور الكمان وآلات الأخرى على عدة تراكات ثم جمعها في حزمه واحده يزيد الموضوع صعوبة ويحتاج الى خبرة كبيره جدا في هذا المجال . لذا لانستطيع أن نعمم بأن الأستاذ مروان تنقصة الكفاءة عن غيره في مجال التسجيل .نظرا للصعوبة النسبية فيما يقوم به .
اما بالنسبة للغناء : عندما كتبت عن غناء الأستاذ مروان شلبي , .
فلقد قارنت بين عزفه وغناءه ولم اقارنه بمطربي سماعي فهو يغني بنظافة تصل الى ال 90% ويغني باحساس عالي , وضعفه الذي يظهر في غناء الجمل الطويلة ,هذا ناتج عن قلة تمرين , والغناء كغيره من الفنون يحتاج الى تدريب مستمر , واذا اردت أن اصنف مطربي سماعي خلال مدة انتسابي للمنتدى , وأنت تعلم بأنني لاأجامل بهذه المواضيع , فالترتيب عندي يبدأ
محمود سعد
رفعت
وهناك شاب غنى لأم كلثوم دون موسيقى سمى نفسه حمادة 82
ثم هناك شاب غنى أغنية مد الشراع عفوا لاأذكر أسمه
ثم يأتي مروان شلبي .
هذا بالنسبة لمن غنى منذ اشتراكي ومتابعتي لأعمال المنتدى أما قبل ذلك
فلا أعلم .وأنا أسف ان فاتني اسم سهوا ( فمن الممكن أن يكون هناك من يفوق المذكورين قدرة ولكن فاتني الأستماع اليه )
مع احترامي لكل من غنى في هذه الصفحه .
اعتذرلاطالتي في التعليق والحقيقة بأنني لاأحب ان اتسبب بصراحتي الاساءة لأحد .
والله ولي التوفيق
رد مع اقتباس