عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 15/08/2009, 10h32
ام فتحي ام فتحي غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:405455
 
تاريخ التسجيل: March 2009
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 45
افتراضي رد: صافيني مره - اناج مشترك - الآلاتي + مروان شلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى مشاهدة المشاركة
الأخت العزيزة أم فتحى ..

تسعدنا بالتأكيد مداخلاتك ونقدك البناء .. الذى يهدف بالطبع لإظهار مواطن القوة والضعف فى العمل ..

بهدف الوصول لأعمال أحسن وأحسن .. وخاصة أن هذا النقد صادر من متخصصة مثل حضرتك ..

بالنسبة للوتريات .. إسمحى لى أن أرد بالنيابة عن الأستاذ مروان .. لأن هذه المشكلة بالذات أخذت منا مناقشات مطولة .. بغية الحصول على خط وتريات متكامل وحقيقى ..

عزيزتى .. للوصول لخط وتريات متكامل .. نحتاج فى المتوسط إلى أربع كمنجات يعزفون سوياً وفى وقت واحد .. على أن يتكرر هذا العزف فى أكثر من تراك .. أى أن كل تراك يحتوى على أربع كمنجات .. ليعطينا فى النهاية إحساس الوتريات الحقيقى الذى نسمعه فى الأعمال الموجودة على الساحة .. بالإضافة لضرورة تواجد تشيللو أو أكثر ..

وبما أن الأستاذ مروان يعزف بكمان واحد .. وأحياناً بمساعدة كمان أخر يتولى العزف به ولده الحبيب ..

فإن الناتج بالتأكيد لن يكون خط وتريات متكامل .. حتى لو كررنا العزف على خمسين تراك .. وهذه هى الإمكانيات المتاحة لدينا .. حتى نجد حلاً مقنعاً لتخطى المشكلة ..

أما بالنسبة للغناء .. فأترك الرد عليه للأستاذ مروان شلبى ..

أشكرك مرة أخرى ..

الأستاذ الآلاتي
اشكر ترحيبك بطريقتي التفصيلية بتناول الأعمال الموسيقية التي استمع اليها ولرحابة صدرك لتعليقاتي ان كانت ايجابية ام سلبية .
بالنسبة لموضوع نقدي للوتريات في هذه الأغنية لم يكن للاحساس بالكم بل الاحساس بالنوع .
اي كان عدد الكمانات المسموع بوضوح يتجاوز الأربع أو خمس كمانات وهي بالاضافة الى صوت الأورغ قد اعطت الاحساس بوجود فرقة متكاملة , ولكن نوعية الصوت الصادر عن الكمانات لم يكن جيدا اي لو حولنا الصوت الى صوره نجد بأنها ذات بعدين فقط اي تفتقد الى العمق وأعتقد بأن هذا ناتج عن عدم فهم كامل لامكانية برنامج التسجيل المستعمل وبالتالي لبعض الضعف في تركيب التراكات .
اعود لأشكرك وأشكر الأستاذ مروان لتقديمكم هكذا اعمال
والله ولي التوفيق .
رد مع اقتباس